الحكومة الصومالية تشيد بالمساعدات القطرية للمتضررين من الفيضانات

قنا

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 04:13 م

أشادت الحكومة الصومالية بالمساعدات التي تقدمها دولة قطر للمتضررين من الفيضانات التي ضربت أنحاء واسعة من البلاد، وذلك بناء على توجيهات كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بتسيير جسر جوي لإغاثة منكوبي الفيضانات في جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة.
وثمن سعادة السيد حمزة سعيد حمزة وزير الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث في الحكومة الصومالية، في تصريحات له بهذا الصدد ، المبادرات الاغاثية المتكررة التي تقوم بها دولة قطر لصالح المواطنين الصوماليين..معربا عن عميق شكره وتقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وأكد السيد حمزة أن المساعدات القطرية جاءت في وقتها نظرا لأن المواطنين في المناطق المنكوبة بالصومال يعانون أشد المعاناة..مشيرا إلى أن هذه المساعدات من شأنها أن تخفف عنهم.
بدوره، عبر سعادة السيد آدم عبدالمولى نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم للشون الانسانية بالصومال، في تصريحات له، عن شكره لدولة قطر على مساهمتها الكريمة في الجهود الإنسانية في الصومال .
وكانت الدفعة الثانية من المساعدات الانسانية المقدمة من دولة قطر، من خلال صندوق قطر للتنمية بالتنسيق مع اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة ، قد وصلت أمس/ الخميس/ إلى العاصمة/ مقديشو/، يرافقها فريق من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية/لخويا/.. ليصل إجمالي المساعدات إلى 88 طناً من مواد طبية وإغاثية.

المساعدات القطرية

الحكومة الصومالية

المتضررين من الفيضانات

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

كاريكاتير

فيليكس سانشيز: المنتخب القطري سيكون جاهزا لحصد ثلاث نقاط جديدة

سمو الأمير يعزي رئيس دولة الإمارات

أمير الكويت يؤكد على عدم السماح بما قد يهدد أمن البلاد واستقرارها

حاضنة الأعمال تخرج أول فوج من برنامج الأزياء الانسيابي في ميلانو الإيطالية

اللجنة العليا للمشاريع والإرث توقع اتفاقية مع شركة "أم أس سي" للبواخر السياحية

الإدارة العامة للأوقاف تطلق مسابقة "المتحدث الصغير" غدا

مشاريع مدرة للدخل من قطر الخيرية لأهالي غزة

رئيس اللجنة الأولمبية يكرم أبطال وبطلات الرماية القطرية

إطلاق الحملة الوطنية لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية

الدوحة