تأهل المنتخب القطري إلى الدور ربع النهائي ضمن بطولة كأس "كتارا" العالمية

الدوحة - قنا

الخميس، 14 مارس 2019 10:02 م

تأهل المنتخب القطري (1) المكون من شريف يونس وأحمد تيجان إلى الدور ربع النهائي في منافسات بطولة كأس "كتارا" العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، 2019، وذلك بعد فوزه على الثنائي الروسي فياتشيسلاف كراسيلنيكوف وأوليج ستويانوفسكي بشوطين مقابل شوط بواقع (12 21 و 21 18 و 15 8 )، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم بالمسرح المكشوف في كتارا، ضمن دور الـ 16 من البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري للكرة الطائرة وبالتعاون مع مؤسسة الحي الثقافي "كتارا"، وتختتم بعد غد ، السبت، بمشاركة نخبة من أبرز الفرق العالمية. 

وسيلتقي المنتخب القطري في الدور المقبل مع الثنائي البولندي ميشال برايل وجرزيغورز فيجاليك (المصنف الثاني في البطولة) المتأهل الى ربع النهائي على حساب ثنائي النمسا روبن سيدل، و فيليب وولر بشوطين نظيفين بواقع (21 - 19 و 21 - 17). 

وكان المنتخب القطري قد تأهل صباح اليوم الى دور الـ 16 بعد فوزه على الثنائي البرازيلي أليسون سيروتي واندريه لويولا شتاين بشوطين دون مقابل بواقع (21 - 15 و 21 - 19).

وجاءت بداية المباراة قوية من الطرفين في شوطها الأول مع أفضلية للمنتخب القطري في التقدم بنقطة على منافسة الروسي ، وعند النقطة 5 كان التقدم للروسي لأول مرة ثم وسع الفارق بنقطتين 6 4 ، وتقدم بالفارق ليصل الى 4 نقاط 8 4 ، وكانت هناك بعض الأخطاء في أداء المنتخب القطري قادت إلى توسيع الفارق الى 7 نقاط /12 5/ ، واستغل الثنائي الروسي حالة عدم الاتزان من قبل ثنائي المنتخب القطري ليصل بالنتيجة الى 16 5 ، ثم واصل ثنائي روسيا تقدمهما في التسجيل حتى انتهى الشوط الأول لصالحهما بنتيجة 21 12 .

وبدأ المنتخب القطري الشوط الثاني بقوة وكان واضحا على الثنائي شريف واحمد حماسا كبيرا من اجل الفوز بالشوط من أجل التعديل، وبعد ان كان التقدم لصالح الروسي تقدم ثنائي قطر للمرة الأولى في هذا الشوط بنتيجة 4 3 ، ثم وسع الفارق بنقطتين 5 3 ، وبإرسال قوي عادل المنتخب الروسي بـ 5 نقاط لكل منهما ، وعاد الثنائي القطري وتقدم بنقطتين مرة اخرى 7 5 ، ثم وصل الى فارق 3 نقاط 8 5 ، ليضع نفسه في أفضلية جيدة ، وحافظ على فارق الثلاث نقاط بنتيجة 11 8 ، ثم وصل الثنائي القطري بالفارق الى 5 نقاط 14 9 ، وقدم الثنائي القطري مستوى جيدا في هذا الشوط واستطاع ان يحافظ على تقدمه بفارق جيد من النقاط على منافسه الى ان وصل الى 16 12 ، ثم الى 17 14 ، ثم تقدم بفارق 3 نقاط بـ 19 16 ليقترب من انهاء هذا الشوط لصالحه ونجح في ذلك بنتيجة 21 18 ليعادل المنتخب القطري النتيجة بشوط لكل فريق، ولتمتد المباراة الى شوط ثالث فاصل من أجل تحديد الفائز.
وكان المنتخب القطري هو صاحب التقدم في الشوط الثالث الفاصل وتقدم منذ بدايته بـ 2 صفر، ثم 3 - صفر ، وحافظ على تقدمه بفارق 3 نقاط بنتيجة 4 1 ، ثم وصل الى فارق 5 نقاط بنتيجة 6 1 ، وضرب الثنائي القطري بقوة في هذا الشوط الذي اتسم طابع الاداء في بدايته بالنسبة لهما بعدم الوقوع في الاخطاء مع التركيز العالي في الكرات المرسلة من قبل الثنائي الروسي ليوسع الفارق الى 9 1 ، بفرق كبير من النقاط لينتهي الشوط الثالث لصالح المنتخب القطري بنتيجة 15 - 8.

من جهة أخرى، ينظم الاتحاد القطري للكرة الطائرة بعد غد، السبت، مهرجان كتارا الختامي للبراعم تحت 12 سنة بنظام 4 X  4 للموسم2018 / 2019، بملاعب الكرة الطائرة أمام المسرح المكشوف بالحي الثقافي (كتارا) ضمن الفعاليات المصاحبة لاحتفالات الاتحاد بنهائي بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية وحضور مبارياتي ختام بطولة كتارا للشاطئية التي تشهد مشاركة أفضل نجوم العالم.. وفي ختام المهرجان سيتم تقديم الكؤوس للأندية ولأفضل اللاعبين البراعم.

وأشاد السيد فراس الفالح رئيس الاتحاد التونسي للكرة الطائرة بالتنظيم المميز لبطولة كأس كتارا العالمية للطائرة الشاطئية المقامة حاليا في الدوحة، حيث يتواجد رئيس الاتحاد التونسي بدعوة من الاتحاد القطري للطائرة.. مشيرا إلى أن قطر دائما ما تتميز بتنظيم أكبر البطولات والأحداث الرياضية والاجواء في البطولة رائعة، كما أن مستوى المنافسات قوي جدا ويصعب التكهن بمن سيكون صاحب المراكز الأولى.

وأضاف أنه سيستغل تواجده في الدوحة ومتابعة البطولة للاطلاع على الخبرات التنظيمية القطرية في مثل هذه البطولات "خاصة وأننا بصدد تكوين منتخب للطائرة الشاطئية للمشاركة به في مختلف البطولات".. مؤكدا أن الطائرة القطرية حققت نجاحات كبيرة في الفترة الاخيرة وآخرها تتويج فريق الريان بلقب البطولة العربية التي أقيمت في تونس للمرة الثانية على التوالي مما يدل على حجم العمل الكبير الذي يتم في اللعبة في قطر.

من جانبه، أكد احمد تيجان لاعب المنتخب القطري أنهما لعبا اليوم مباراتين قويتين في دور الـ24 ودور الـ16 امام منتخبين قويين ومصنفين في مستوى متقدم حسب التصنيف العالمي "وقد نجحنا في الأولى في الفوز على البرازيل وكانت مباراة قوية ومثيرة نجحنا في الوصول الى دور الـ 16 الذي لعبنا فيه اليوم أيضا امام منتخب روسي قوي مصنف خامس على مستوى العالم، ولكننا نجحنا في الفوز بالمباراة القوية والمثيرة، خاصة اننا لم نكن جيدين في الشوط الأول الذي خسرنا فيه بسبب بعض الاخطاء وبجانب الرياح القوية ولكن في الشوطين الثاني والثالث كنا في أحسن حال وقدمنا مستوى جيدا مكننا من الفوز والتأهل الى دور الثمانية الذي سيكون صعبا أمام المنتخب البولندي، ولكننا نسير في البطولة بشكل جيد نحو تحقيق هدفنا وهو الوصول الى منصة التتويج في اليوم الختامي".

من ناحيته، أكد محمد سالم الكواري نائب رئيس لجنة الطائرة الشاطئية بالاتحاد القطري للكرة الطائرة، المنسق العام للبطولة، ان المنتخب قدم مستوى جيدا في مباراتي اليوم وحقق المطلوب رغم خسارته في الشوط الأول من مباراة منتخب روسيا، ولكنه عاد بقوة وحقق الفوز وتأهل بجدارة الى دور الثمانية "ربع النهائي" غدا.. مشيرا إلى أن مباريات البطولة جاءت قوية ومثيرة وشهدت تنافسا كبيرا بين الفرق المشاركة، ولقد أظهرت مستوى فنيا عاليا، حيث استمتع كل من تابع المباريات بمستوى محترفي اللعبة الذين يتواجدون في هذه البطولة للظفر بالمراكز الأولى التي تمنحهم النقاط التي تساعدهم في التأهل الى اولمبياد طوكيو 2020 ، حيث ان هذه البطولة واحدة من الجولات العالمية التي تمنح المشاركين فيها نقاطا تأهيلية لان تصنيفها ذات الأربع نجوم.

وأضاف أن تأهل المنتخب القطري (1) لدور الـ 16 يعد جيدا وسيلعب غدا في الدور الثمانية لمواصلة رحلة البحث عن المراكز الأولى في هذه البطولة التي سبق وان حقق في نسختها الماضية الميدالية البرونزية بعد أن حل ثالثا.

قطر

العرب

المنتخب القطري

كتارا

كأس كتارا العالمية

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

تقارير دورية حول رصد جودة التربة

د. العطية يبحث مع وزير الدفاع الياباني تعزيز العلاقات العسكرية

د. إبراهيم النعيمي: متحدو الإعاقة أثبتوا تفوقهم في مجالات الحياة كافة

رئيس «أشغال» لـ «العرب»: لا تهاون مع الشركات المخالفة أو المقصِّرة في تنفيذ المشروعات

قطر حققت مكاسب سياسية واقتصادية خلال عامين من الحصار

أكاديميون يبحثون التحولات الجغرافية السياسية في المنطقة

دعم الدولة القطاع الزراعي يعزّز تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء

إزالة 441 طن مخلفات عشوائية في الوكير وأباصليل

قطر تؤكد ضرورة توافر حلول سياسية عادلة للقضية الفلسطينية

لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية تختتم جدول أعمالها

الدوحة