بطولة العالم للاسكواش - قطر 2019

علي فرج يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة كاندرا

الدوحة - العرب

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 01:05 ص

يبدأ المصنف الأول عالمياً علي فرج رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة العالم للاسكواش للرجال، بلقاء الألماني غير المصنّف رافاييل كاندرا، بينما يلتقي المصنف الثاني محمد الشوربجي مواطنه كريم الهمامي في الأدوار الأولى من نسخة عام 2019 من البطولة، التي تقام منافساتها على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش خلال الفترة من 8 إلى 15 نوفمبر 2019.
تشهد البطولة، التي يبلغ مجموع جوائزها 335,000 دولار أميركي، مشاركة 64 لاعباً، من بينهم أفضل 56 مصنفاً في العالم، بالإضافة إلى 8 لاعبين يشاركون بدعوات خاصة من اللجنة المنظمة.
وحسب القرعة، يبدأ لاعب منتخبنا القطري عبدالله التميمي مشواره في البطولة بمواجهة الفرنسي غروغور مارشيه، الحاصل على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب العالمية في فروتسواف، بينما يلتقي اللاعب القطري الآخر حمد العامري بالمصري المصنف الثالث طارق مؤمن.
وسيكون الحصول على لقب بطولة العالم للرجال أفضل طريقة ينهي بها علي فرج موسمه، بعد تتويجه الأحد (13 أكتوبر) بلقب بطولة أميركا المفتوحة للاسكواش، في أعقاب تغلّبه على مواطنه محمد الشوربجي في المباراة النهائية.
حقق فرج -المولود بمدينة القاهرة- العديد من النجاحات في الجولة العالمية للاسكواش في الموسم الأخير؛ فقد حصل على العديد من الألقاب من بينها بطولة «أوراكل نيتسويت» وبطولة «قطر كلاسيك» وكأس الأبطال، الأمر الذي سمح له باقتناص صدارة التصنيف للمرة الأولى في مسيرته في شهر مارس من عام 2019.
في آخر زيارة له لمدينة الدوحة، حصل فرج على لقبه الأول في الفئة البلاتينية، عندما تغلب على الألماني سايمون روزنر ليفوز بلقب بطولة قطر كلاسيك.
في المقابل، يسعى بطل العالم الأسبق محمد الشوربجي إلى الحصول على لقب بطولة العالم في مدينة الدوحة للمرة الأولى، بعد أن خسر مباراتين نهائيتين لبطولة العالم في مدينة الدوحة في نسختي 2012 و2014 أمام مواطنة رامي عاشور.
وتعدّ المواجهة الإنجليزية الخالصة، التي ستجمع كلاً من جيمس وليستروب وبطل العالم الأسبق جورج باركر، إحدى أقوى مواجهات الدور الأول في بطولة العالم.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

البيرق الذهبي لجاسم بن أحمد في ختام مهرجان المجاهيم والوضح

انطلاق منافسات بطولة اتحاد التنس وشركة الريل

ميكيل: هازارد لاعب كسول

تكتيك «وسام» سبب فوزنا على السد

طائرة الشرطة تعبر الشمال.. والوكرة يذيق الريان الخسارة

درع اتحاد الكرة للقائم بالأعمال والسكرتير بسفارتنا في دوشانبي

مشاركة كبيرة في ألعاب البرنامج الأولمبي المدرسي

انطلاقة قوية لـ «أدعم ناشئي التنس» في «الخليجية»

مهرجان قطر للأصايل في نسخته الـ 15 ينطلق اليوم

لوف يعد بالإقلاع عن التدخين في العام الجديد

الدوحة