رئيس اللجنة الأولمبية الباراغوانية

كاميلو بيريز: نتطلع إلى مشاركة قطرية في «ألعاب أميركا الجنوبية 2022»

علاء الدين قريعة

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 12:57 ص

هنّأ كاميلو بيريز رئيس اللجنة الأولمبية الباراغوانية، قطر على مجهوداتها الكبيرة بتنظيمها أول نسخة عالمية لـ «الأنوك» على شواطئ الدوحة الجميلة. وقال بيريز في تصريحات صحافية أمس: «نحن سعداء بحضورنا ومشاركتنا في هذه الدورة بوجود 97 دولة من القارات الخمس، ولا بد من أن نثني على العمل الكبير للجنة المنظمة المحلية التي تمكنت في شهرين اثنين من التحضير للمنافسات بزمن قياسي، وبلا شك الدوحة باتت معروفة بتنظيمها اللافت والبنية التحتية التي تملكها في المنشآت».
ولفت رئيس اللجنة الأولمبية الباراغوانية إلى أن بلاده ستنظّم ألعاب أميركا الجنوبية منتصف عام 2022، معرباً عن أمله في مشاركة قطرية كبيرة على خلفية مشاركة المنتخب القطري لكرة القدم في «كوبا أميركا» الأخيرة بالبرازيل، التي التقى خلالها مع منتخب الباراغواي في أولى مبارياته وانتهت بالتعادل، معتبراً أن هذه الطفرة تعود للجهود الجبارة التي تبذلها الحكومة القطرية من خلال الاستثمار في الرياضة، وعلى رأسها أكاديمية أسباير التي أسست لجيل رياضي مميّز وتمكنت من تخريج عديد الأبطال العالميين.
وأشار كاميلو إلى التعاون الكبير بين
قطر وباراغواي في مختلف الأصعدة، وأن سفارة باراغواي في الدوحة تواكب هذا التعاون عبر مشاركة ممثلين عن الرياضة الباراغوانية في البطولات العالمية التي تنظّمها الدوحة.

هيمنة يابانية على الذهب
ساكورا وهارادا بطلا تسلّق الصخور بـ «أسباير»

تُوّجت اليابانية ساكورا يوسوزومي بذهبية التزلّج على الألواح في حديقة أسباير زون بنهائي مثير، وقدمت المصنفة الثالثة عالمياً البالغة من العمر 17 عاماً عديد الحركات الصعبة وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة، لتستحق التتويج بالذهب، متفوقة على مواطنتها كيهانا أوغاوا التي حصلت على الميدالية الفضية.
وحققت الإسبانية خوليا بينيديتي (15 عاماً) برونزية المسابقة نفسها بعد عرض متميّز.
وشهد اليوم الختامي لمنافسات تسلّق الصخور الصناعية في «أسباير»، سيطرة يابانية على الذهب، بتتويج كاي هارادا بلقب الرجال، وميهو نوناكا بلقب السيدات، التي قدّمت عرضاً رائعاً في طريقها إلى القمة لتُتوّج بالميدالية الذهبية، ونالت السويسرية بيترا كلينغلر الميدالية الفضية، بعد نهاية مثيرة نجحت خلالها في حل اللغز الرابع. واختتم اليوم بنهائي الرجال، الذي تنافس فيه اليابانيان كاي هارادا وكييتا واتابي بقوة على الذهب. وكما حدث في نصف النهائي، حل هارادا لغز 3 قمم، بينما اكتفى واتابي بحل لغز قمتين اثنتين.
ويأتي فوز اليابان مبشّراً لمحبي هذه اللعبة هناك، حيث يشاهدونها بوصفها رياضة رسمية للمرة الأولى في أولمبياد طوكيو العام المقبل.

فينيويلا وفرانسيسكا حصدا الذهب
الأكواثلون بنكهة إسبانية

تُوّجت إسبانيا بالذهبية الثالثة في الأكواثلون ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الشاطئية، بنيل فرانسيسكا توس ومواطنها كيفن فينيويلا المركز الأول في سباق التتابع المختلط، الذي أُقيم صباح أمس الثلاثاء على شاطئ كتارا.
وقطع الثنائي الإسباني مسافة الأكواثلون التي بلغت نحو 1.25 كم جري، ثم 500 سباحة، ومن بعدها 1.25 كم جري مجدداً، في زمن قدره ساعة واحدة و3 دقائق و41 ثانية، ليتفوقا بفارق 12 ثانية فقط عن الفريق الأذربيجاني المكون من كسينيا ليفكوفسكا ومواطنها روستيسلاف بيفتسوف، الذي نال الميدالية الفضية، في الوقت الذي حل فيه الفريق المجري المكون من مارتا كروبكو ومواطنها مارك ديفاي في المركز الثالث ليحصل على الميدالية البرونزية.

نال ذهبية المصارعة بوزن 90 كجم
محمد إيمان يهدي باكستان أول ميدالية شاطئية

تُوّج الباكستاني محمد إيمان بذهبية المصارعة الشاطئية، ليهدي بلاده ميداليتها الأولى في دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية- «قطر 2019»، وسط حضور جماهيري كبير من الجالية الباكستانية في المدرجات التي تم تشييدها خصيصاً على شاطئ كتارا. وتمكّن العملاق الباكستاني من الفوز بذهبية وزن 90 كجم بتفوقه في نزال نهائي مثير على الجورجي داتو مارساغيشفيلي الحائز على برونزية المصارعة الحرة في أولمبياد «لندن 2012».
ويُعدّ إيمان بطلاً قومياً في بلاده بعد أن تُوّج بالميدالية الذهبية الوحيدة في دورة ألعاب الكومنولث عام 2018.
وفي الوزن نفسه، حقق الإسباني بيدرو بيرسي الذي تفوّق على الروماني ميهاي بالاغيا في نزال الميدالية البرونزية.
وفي وزن 70 كجم، نجح الجورجي ليفان كيليخساشفيلي في انتزاع الميدالية الذهبية بعد أن تفوّق في النزال النهائي على الأذربيجاني باناه إلياسي، في الوقت الذي حقق فيه الروماني أيونت كومان الميدالية البرونزية.
وكانت أولى الميداليات الذهبية في المصارعة من نصيب البرازيلية كاميلا باربوسا فيتو دا سالفا، التي تغلبت على النيجيرية ميرسي جينيسيس في اللحظات الأخيرة من النزال النهائي لوزن 50 كجم، بينما كانت البرونزية من نصيب البلغارية ميغلينا جوجرجييفا.
أما وزن 70 كجم سيدات، فشهد تألق الكولومبية تاتيانا رينتيريا (البالغة من العمر 18 عاماً فقط)، التي تغلبت في النزال النهائي على الأوكرانية الأكثر خبرة ألينا بيريزنا، وفي الوقت نفسه حصلت الرومانية آدينا بوبيسكو على البرونزية بتغلبها على المجرية جابرييلا سليش.
وتُقام اليوم منافسات 4 أوزان انطلاقاً من الساعة الرابعة والنصف عصراً، وهي: 80 كجم والوزن المفتوح رجال، و60 كجم والوزن المفتوح سيدات.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

فيليكس سانشيز: المنتخب القطري سيكون جاهزا لحصد ثلاث نقاط جديدة

سمو الأمير يعزي رئيس دولة الإمارات

أمير الكويت يؤكد على عدم السماح بما قد يهدد أمن البلاد واستقرارها

حاضنة الأعمال تخرج أول فوج من برنامج الأزياء الانسيابي في ميلانو الإيطالية

اللجنة العليا للمشاريع والإرث توقع اتفاقية مع شركة "أم أس سي" للبواخر السياحية

الإدارة العامة للأوقاف تطلق مسابقة "المتحدث الصغير" غدا

مشاريع مدرة للدخل من قطر الخيرية لأهالي غزة

رئيس اللجنة الأولمبية يكرم أبطال وبطلات الرماية القطرية

إطلاق الحملة الوطنية لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية

مواني قطر توقع اتفاقية لجعل ميناء حمد محورا إقليميا لنقل وإعادة شحن السفن

الدوحة