ذهبية السيدات بين البرازيل وأميركا

«الأدعم» يصطدم بالأميركي في نهائي الطائرة بالألعاب العالمية.. الليلة

مجتبي عبد الرحمن سالم

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 12:59 ص

بلغ أدعم الكرة الطائرة المباراة النهائية للمنافسة في الألعاب العالمية الشاطئية التي تستضيفها الدوحة، بعد أن أطاح بالمنتخب البولندي بشوطين دون مقابل (بواقع 24-22 و21-15)، في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء أمس على ملاعب الغرافة الرملية لحساب نصف النهائي. وسيلاقي منتخبنا نظيره الأميركي الذي تغلّب على المنتخب الإندونيسي بشوطين دون مقابل أيضاً (بواقع 21-15 و21-12).
ونجح منتخبنا في تجاوز الدور الأول عقب فوزه على إندونيسيا 2-1، وعلى أميركا بالنتيجة ذاتها، وعلى ألمانيا 2-0، وفي الدور ربع النهائي فاز على تشيلي 2-0.
من جهتهما، تأهل منتخبا البرازيل وأميركا للمباراة النهائية لمسابقة الكرة الطائرة للسيدات، بعد أن تمكّن المنتخب البرازيلي من تخطّي المنتخب الأسترالي 2-0، بينما فاز المنتخب الأميركي على المنتخب الكندي 2-0 في نصف النهائي.
منافسات الختام
تُختتم اليوم منافسات الألعاب الشاطئية مع المباريات النهائية، حيث تُقام منافسات السلة الثلاثية عند الساعة الثانية والنصف ظهراً وتمتد حتى الساعة التاسعة والنصف مساء على ملعب «كتارا». فيما تُقام منافسات كرة اليد في الغرافة، وتنطلق عند الساعة التاسعة صباحاً وتُختتم عند الساعة الثامنة والنصف مساء، وتُقام منافسات التزلّج على الماء في الساعة الثامنة صباحاً وتُختتم عند الساعة الخامسة مساء. فيما تبدأ المباريات النهائية للكرة الشاطئية عند الساعة الرابعة عصراً وتُختتم في العاشرة ليلاً. أما التنس الشاطئية، فتنطلق عند الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى التاسعة والنصف مساء.
وتُقام منافسات الكرة الطائرة الختامية عند الساعة الرابعة عصراً وتُختتم في الثامنة والنصف مساء.

علي غانم الكواري:
تفوّقنا على رابع العالم.. وهدفنا الذهبية في «كتارا»

هنّأ علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة، جميع اللاعبين على جهودهم وتمكّنهم من الوصول إلى المباراة النهائية على حساب المنتخب البولندي، الذي يُعدّ واحداً من أفضل المنتخبات في العالم وهو المصنف الرابع. وأضاف الكواري: «المنتخب لم يقصّر، وحافظ على سجله خالياً من الخسارة رغم أنه يخوض تجربة جديدة؛ ولكن بفضل تعاون الجميع كانت النتائج على أفضل ما يُرام».
وتابع الكواري: «البطولة كانت جديدة بالنسبة لنا، وتنظيمها جاء في وقت قصير، ونجح الجهاز الفني في إحداث توليفة منسجمة تمكّنّا على أثرها من بلوغ النهائي، ونتطلع إلى الذهبية اليوم في كتارا».

حسين المسلم المدير التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي لـ «»:
الدوحة جاهزة لأي حدث رياضي مهما بلغ حجمه

أكد الكويتي حسين المسلم المدير
التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، أن فكرة تنظيم ألعاب شاطئية لم تكن مدرجة ضمن خطة قطر؛ ولكن الفكرة والتجربة ناجحة بكل المقاييس؛ كونها لأول
مرة تُنظّم في العالم، والأهم من ذلك أن 206 دول تجمّعت في الدوحة خلال
شهرين تأهل منها 97 دولة، فضلاً عن الوفود الإدارية المشاركة في العمومية العامة لـ «الأنوك»، وهذا يدل على أن الدوحة جاهزة لأي حدث رياضي مهما بلغ حجمه.
وقال المسيلم في حديث خاص
لـ «العرب»، إن استضافة دورة «الأنوك 2019» في نسختها الأولى، يمثّل لقطر كثيراً، وأيضاً حرصها على تطوير الحركة الأولمبية، والألعاب الشاطئية تمثّل المستقبل لتطوير الرياضة؛ لأن العالم محاط بالشواطئ، وقد نرى عديد الأبطال لا يحالفهم الحظ بالوصول إلى
الأولمبياد؛ ولكن في الألعاب الشاطئية قد يصعدون إلى منصات التتويج ويُتوّجون بالألقاب.

لقب الكرة الشاطئية بين روسيا والبرازيل

تأهل المنتخب الروسي لنهائي مسابقة الرجال في كرة القدم الشاطئية، بعد أن أقصى المنتخب الإيراني في الدور نصف النهائي مساء أمس بنتيجة 8-2. وسيلاقي الدب الروسي منافسه البرازيلي الذي تغلّب على إيطاليا بنتيجة 7-5. وستُقام المباراة النهائية اليوم عند الساعة الخامسة والنصف مساء، وفي التوقيت نفسه تُقام مباراة المركزين الثالث والرابع. وفي كرة القدم الشاطئية للسيدات، بلغ المنتخب البريطاني نهائي المسابقة بفوزه على نظيره البرازيلي بنتيجة 6-5 في مواجهة نصف النهائي أمس على ملاعب كتارا الشاطئية، وسيلاقي منافسه الإسباني الذي فاز على الروسي 3-2 في النهائي الذي يُقام اليوم عند الساعة السابعة مساء.

صدارة برازيلية للمجموعة الأولى
«الأدعم» يختتم مشواره في السلة الثلاثية بالفوز على سلوفينيا

ودّع «الأدعم» منافسات دور المجموعات في السلة الثلاثية رغم فوزه مساء أمس على منتخب سلوفينيا بنتيجة 16-15، ليخرج بفارق النقاط المسجلة ضمن المجموعة الثالثة، وكان منتخبنا قد فاز على توجو وخسر أمام كوت ديفوار.
وتمكن منتخبنا من فرض إيقاعه أمس، وسجل نجم الفريق فيصل أبوعيسى 8 نقاط، مقابل 3 نقاط لرسلان العبدالله وسيدو، ونقطتين لماجاسا، وفي المجموعة نفسها، تغلبت كوت ديفوار على توجو بنتيجة 16-8. وفي بقية النتائج، تمكن المنتخب البرازيلي من تصدر المجموعة الأولى، بتغلبه على منتخب روسيا بنتيجة 17-14، وتغلب المنتخب الصيني على الدومينيكان بنتيجة 19-14 في المجموعة الثانية، وفازت الأرجنتين على فنزويلا بنتيجة 21-19 ضمن المجموعة ذاتها. وفي مسابقة السيدات، تابع المنتخب الأميركي نتائجه الجيدة، وتفوق على المنتخب الروسي بنتيجة 22-3 لحساب المجموعة الأولى، التي شهدت تفوق المنتخب الأردني على الدومينيكان بنتيجة 12-10، ليحقق الفوز الأول له. وتغلبت الصين على إندونيسيا بنتيجة 23-10 ضمن المجموعة الثانية، التي شهدت فوز أوغندا على توجو بنتيجة 20-3، وتغلبت هولندا على منغوليا بنتيجة 21-5 ضمن المجموعة الثالثة، التي شهدت تفوق البرازيل على مدغشقر بنتيجة 21-9، وتغلبت فرنسا على أوكرانيا بنتيجة 13-10 ضمن المجموعة الرابعة.

يصارع السويدي على البرونز
«أدعم اليد» يخسر أمام أبطال العالم

ودّع أدعم اليد الشاطئية الدور نصف النهائي بخسارته أمام بطل العالم المنتخب البرازيلي 1 / 2، ليكتفي منتخبنا بخوض مباراة الفوز بالميدالية البرونزية اليوم أمام المنتخب السويدي في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، فيما سيلاقي المنتخب البرازيلي نظيره الإسباني الذي تغلب على السويد بنتيجة 2-1. وأظهر منتخبنا صورة مرضية أمام المنتخب البرازيلي في الشوط الأول الذي انتهى بفارق هدف للبرازيلي، بينما تفوق منتخبنا في الشوط الثاني وحسمه لصالحه بنتيجة 14 / 10، ليتم اللجوء إلى الرميات الترجيحية التي ابتسمت للمنتخب البرازيلي بنتيجة 7 / 4.
وبلغ «الأدعم» ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الثانية في دور المجموعات بالعلامة الكاملة، حيث حقق الفوز في المباريات الخمس التي لعبها على كرواتيا 2 / 1، وعلى المجر 2 / 1، وعلى الأوروغواي 2 / صفر، وعلى تونس 2 / صفر، وعلى إسبانيا 2 / صفر، وفاز في الدور ربع النهائي على أستراليا 2 / صفر.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

فيليكس سانشيز: المنتخب القطري سيكون جاهزا لحصد ثلاث نقاط جديدة

سمو الأمير يعزي رئيس دولة الإمارات

أمير الكويت يؤكد على عدم السماح بما قد يهدد أمن البلاد واستقرارها

حاضنة الأعمال تخرج أول فوج من برنامج الأزياء الانسيابي في ميلانو الإيطالية

اللجنة العليا للمشاريع والإرث توقع اتفاقية مع شركة "أم أس سي" للبواخر السياحية

الإدارة العامة للأوقاف تطلق مسابقة "المتحدث الصغير" غدا

مشاريع مدرة للدخل من قطر الخيرية لأهالي غزة

رئيس اللجنة الأولمبية يكرم أبطال وبطلات الرماية القطرية

إطلاق الحملة الوطنية لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية

مواني قطر توقع اتفاقية لجعل ميناء حمد محورا إقليميا لنقل وإعادة شحن السفن

الدوحة