في بطولة الجديدة لجمال الخيل العربية بالمغرب

«الشقب» يبدأ اليوم المنافسة على الذهب

المغرب - العرب

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 12:33 ص

يبدأ «الشقب» -عضو مؤسسة قطر- اليوم الأربعاء، مشاركته في منافسات بطولة الجديدة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة، المقامة بالمملكة المغربية، ضمن فعاليات معرض الفرس في دورته الـ 12. ويشارك «الشقب» بالجياد «حريملاء الشقب»، و»أرسلان الشقب»، و«رداد الشقب»، و«ثمامة الشقب». وكان «الشقب» تفوّق بشكل كبير في نسخة العام الماضي من البطولة بالمغرب، وحصل على 4 ميداليات ذهبية، من بين 6 ميداليات ذهبية تم توزيعها في ختام البطولة، لينال نصيب الأسد ويؤكد تفوّقه في منافسات جمال الخيل العربية الأصيلة.
وكانت ميداليات «الشقب» عن طريق المهرة (غالبة الشقب) بالميدالية الذهبية على مستوى المهرات عمر سنة واحدة، وجاءت الذهبية الثانية للشقب في فئة المهرات عمر عامين عن طريق المهرة (أم قريبة الشقب)، وحصلت المهرة (الصبا الشقب) ملك الشقب على الميدالية البرونزية في الفئة نفسها. وضمن فئة الأفرس حصد «الشقب» الذهبية الثالثة بعد فوز الفرس «عايدة الشقب» بالمركز الأول، أما الذهبية الرابعة للشقب فكانت في منافسات فئة الأمهر عمر عامين وثلاثة عن طريق المهر «هجرس الشقب» الفائز بالمركز الأول لهذه الفئة.
وحقق «الشقب»، قبل يومين، نتائج جيدة خلال مشاركته في بطولة ميلانو الدولية لجمال الخيل العربية من السلالة المصرية، التي اختُتمت في إيطاليا أمس؛ حيث حصل المهر «نعيم الوعب» -ملك الشقب- على الميدالية الذهبية لفئة الأمهر عمر سنة واحدة، بينما نالت المهرة «أمبيرة الشقب» -ملك الشقب- على الميدالية الفضية للمهرات. ونال الفحل «فرهود الشقب» -ملك الشقب- الميدالية الفضية لفئة الأفحل في نهائي البطولة.
ويسعى «الشقب»، من خلال مشاركته في هذه البطولة، إلى مواصلة تفوقه في جمال الخيل؛ حيث إن صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أسس «الشقب» عام 1992، تكريماً للخيل الشجاعة التي امتطاها فرسان قطر المنتصرين في الماضي، وللتأكيد على أن الجواد العربي سيستمر في لعب دور فعّال وقيادي في التراث الثقافي للشعب القطري، وتتمثل رؤيته في الحفاظ على أفضل سلالات الخيل العربية الأصيلة، كما يهدف من خلال الشقب إلى تقديم مساهمة سامية وقمية للسلالة العربية ليس فقط في قطر إنما في جميع أنحاء العالم.
كما يهدف «الشقب» من خلال فلسفة الإنتاج إلى المحافظة على النسل العربي وإنتاج خيل جميلة ورياضية تتمتع بصفات أخلاقية عظيمة، وأن يكون لديه بنية رياضية قوية تمكّنه من حمل فرسانها إلى مناطق بعيدة كما كانوا يفعلون في الماضي.
ويتمتع «الشقب» بتاريخ عريق له مكانته وعراقته، إلا أن «الشقب» لن يعتمد على أمجاد الماضي فقط، لكنه سيسعى دائماً إلى دعم رؤية صاحب السمو الأمير الوالد في إنتاج أفضل سلالات الخيل العربية الأصيلة في العالم في الوقت الحاضر وفي المستقبل.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

فيليكس سانشيز: المنتخب القطري سيكون جاهزا لحصد ثلاث نقاط جديدة

سمو الأمير يعزي رئيس دولة الإمارات

أمير الكويت يؤكد على عدم السماح بما قد يهدد أمن البلاد واستقرارها

حاضنة الأعمال تخرج أول فوج من برنامج الأزياء الانسيابي في ميلانو الإيطالية

اللجنة العليا للمشاريع والإرث توقع اتفاقية مع شركة "أم أس سي" للبواخر السياحية

الإدارة العامة للأوقاف تطلق مسابقة "المتحدث الصغير" غدا

مشاريع مدرة للدخل من قطر الخيرية لأهالي غزة

رئيس اللجنة الأولمبية يكرم أبطال وبطلات الرماية القطرية

إطلاق الحملة الوطنية لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية

مواني قطر توقع اتفاقية لجعل ميناء حمد محورا إقليميا لنقل وإعادة شحن السفن

الدوحة