رئيس الاتحاد الرياضي العسكري

العميد الركن يوسف دسمال الكواري: هدفنا تشريف القوات المسلحة القطرية في «سيزم 2019» بالصين

مجتبي عبد الرحمن سالم

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 12:37 ص

برعاية سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، وبمتابعة سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، تشارك دولة قطر في دورة الألعاب العالمية العسكرية «سيزم 2019» بمدينة أوهان الصينية، في الفترة من 17 حتى 27 من أكتوبر الحالي، بمشاركة أكثر من 120 دولة من العالم تتنافس على 18 رياضة.
ويترأس الوفد القطري العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي العسكري. ويضم الوفد أكثر من 250 مشاركاً في رياضات كرة القدم، وكرة السلة، والكرة الطائرة، وألعاب القوى، والتايكوندو، والفروسية، والمظلات، والرماية، والملاكمة، والتنس، والدراجات، والسباحة.

وتضم البعثة القطرية رياضيين من القوات المسلحة من مختلف الرتب؛ من ضباط، وصف ضباط، وجنود، جميعهم من الرياضيين المميّزين في القوات المسلحة الذين يتطلعون إلى المشاركة في دورة الألعاب العالمية العسكرية التي تحمل الرقم 7، التي تستضيفها مدينة أوهان الصينية على ملاعبها.
تشريف الرياضة القطرية
وكشف العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي العسكري، أن البعثة القطرية تضم أكثر من 250 رياضياً جميعهم من أبناء القوات المسلحة القطرية، وهم نتاج للدوريات الرياضية والمنافسات في بطولات القوات المسلحة المختلفة التي ينظّمها الاتحاد الرياضي العسكري بشكل دوري من أجل قيمة الرياضة، وأن جميع الرياضيين تم اختيارهم بعد أن قدّموا مستويات مميّزة في البطولات المختلفة، سواء كان على صعيد كرة القدم أم الرياضات المختلفة.

وأضاف رئيس البعثة القطرية المشاركة في الصين، أن الهدف من المشاركة هو تشريف القوات المسلحة القطرية بتقديم أفضل المستويات وتحقيق النتائج المميّزة التي تعكس التطوّر في الرياضة العسكرية القطرية والعمل الكبير الذي يتم فيها بمختلف ضروب الرياضة، برعاية كريمة من سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، وبمتابعة واهتمام سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة القطرية.

التفوق على الماضي
وشدّد العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي، على أن الهدف الأساسي من المشاركة هو تشريف الرياضة القطرية وتحقيق نتائج أفضل من المشاركات السابقة، بالاعتماد على أجيال مميّزة من رياضيي القوات المسلحة الذين يمتلكون الموهبة في مختلف الرياضات، وأنهم يتطلعون إلى تحقيق نتائج أفضل من المشاركات الماضية في دورات الألعاب العالمية العسكرية.

ثقتنا كبيرة بالأبطال
وأكد العميد الركن يوسف دسمال الكواري أنهم يثقون تمام الثقة بقدرة أبطال الرياضة العسكرية على المشاركة الجيدة وتقديم المستويات التي تشرّف قطر، خصوصاً وأن الاختيار للمشاركة جاء بعد رصد الأداء الفني للرياضيين في مختلف الألعاب، بهدف تقديم مستوى يليق بالرياضة القطرية العسكرية ويشرّفها في أكبر تجمعات رياضة في العالم من مختلف دول العالم، وأن الهدف واضح، وقد عمل عليه الجميع من أجل عكس التطوّر الكبير الذي يحدث في دولة قطر عموماً في الرياضة، وبصفة خاصة الرياضة العسكرية التي يجري فيها عمل كبير من أجل الأفضل لقطر. مشدداً على أن المشاركين في الدورة سيعملون بكل جد وجهد من أجل تشريف الرياضة العسكرية.

أكبر الأحداث الرياضية
وأضاف العميد الركن يوسف دسمال، أن الدورة الحالية في الصين تحظى بمشاركة كبيرة جداً ربما تكون الأكبر في تاريخ دورات الألعاب العالمية العسكرية التي ينظّمها المجلس الدولي للرياضة العسكرية (سيزم)، وأن الدورة تشارك فيها أكثر من 120 دولة من العالم بعدد كبير جداً من الرياضيين والمنتخبات في 18 رياضة، وبكل تأكيد لن تكون المنافسة سهلة؛ نظراً إلى أن الدورة العسكرية الحالية تضم أفضل الرياضيين في العالم على المستوى العسكري، ومنهم رياضيون كبار لهم مكانتهم في خارطة الإنجازات العالمية، وهم في الأصل عسكريون، ومن ثم فإن الدورة يتطلع إلى المشاركة فيها أقوى الرياضيين وأفضلهم، وهي أكبر تجمّع رياضي عسكري في العالم، والتفوق فيه يُعدّ شرفاً كبيراً لكل الدول، خصوصاً وأن قيمة الإنجاز الكبير تعني كثيراً للرياضيين، حيث إن الإنجاز العسكري في الدورة سواء بميدالية ذهبية أم فضية أم برونزوية يبقى مهماً جداً ومستمراً لـ 4 سنوات؛ أي حتى انطلاق النسخة التالية.

تحدٍّ كبير لأبطالنا
وأشار العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي العسكري ورئيس البعثة القطرية المشاركة في الدورة بالصين، إلى التعاون الكبير من بعض الاتحادات بشأن الرياضيين العسكريين الذين ينشطون مع فرقها، مشيداً بتعاون الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم برئاسة علي محمد الكواري. وأضاف أن البطولة تمثّل تحدياً جديداً للرياضة العسكرية، وأن الأمل كبير في تحقيق الهدف المطلوب من المشاركة.

مشاركة بطل العالم
وكشف العميد الركن يوسف دسمال الكواري عن مشاركة بطل العالم في ألعاب القوى وأيقونة الوثب العالي معتز برشم في دورة الألعاب العالمية العسكرية مع منتخب قطر. وأضاف أن برشم عسكري، وهو بطل ورقم مهم في خارطة الرياضة العالمية والاتحاد الدولي لألعاب القوى، وسيدافع عن طموحاته على الصعيد العسكري بعد أن حقق الإنجازات العالمية وفاز ببطولة العالم لألعاب القوى في الوثب العالي بالدوحة ليصبح أول بطل في تاريخ ألعاب القوى يحقق ذهبيتين في بطولتين متتاليتين في الوثب العالي. وبرشم هو أحد أبناء القوات المسلحة القطرية وأحد أبرز أبطال قطر على مر التاريخ، ومشاركته في البطولة تعطي دفعة كبيرة للرياضة العسكرية في العالم بصفته رقماً صعباً في العالم في ألعاب القوى.

وأبان عن أن مشاركة معتز برشم تضيف إلى الدورة كثيراً، وهي محل إشادة واهتمام البلد المنظم للبطولة أيضاً باعتبار أن الرياضة العسكرية في العالم ستفخر ببطل قطري كبير يلبّي واجب المشاركة في دورة الألعاب العالمية العسكرية، وهي المشاركة الثانية للبطل القطري، حيث شارك في دورة الألعاب العالمية العسكرية في البرازيل 2011 وكان أحد نجومها.

وتمنى رئيس الاتحاد الرياضي العسكري التوفيق للبطل معتز برشم في تشريف الرياضة العسكرية بمدينة أوهان الصينية.

مجموعة حديدية لمنتخبنا في «القدم»
وبسؤال حول الحظوظ والطموحات القطرية لمنتخبنا العسكري لكرة القدم، قال العميد الركن يوسف دسمال الكواري إن المنتخب القطري يلعب في مجموعة حديدية تضم أبطالاً سابقين في كرة القدم لدورة الألعاب العالمية العسكرية، وهي المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه كلاً من منتخب الجزائر (بطل الدورة الخامسة بالبرازيل الذي تُوّج بالميدالية الذهبية) بجانب منتخبي بولندا وأميركا، وإن البطولة تشهد مشاركة كبيرة في كرة القدم، حيث يشارك في البطولة منتخبات لها وزنها الكبير وقوتها الفنية في كرة القدم، وإن المنتخب القطري تحت قيادة فنية متمثلة في المدرب عبدالقادر المغيصيب ومساعده الكابتن نبيل أنور، وقد استعد المنتخب جيداً للمشاركة في هذه الدورة، ووصل إلى الصين مبكراً من أجل التأقلم مع الطقس وملاعب المنافسة، وجميع لاعبيه هم نتاج دوريات القوات المسلحة، وتم اختيارهم بعناية كبيرة من أجل منافسة قوية، حيث يستهل المنتخب مواجهاته اليوم بلقاء أميركا، على أن يلتقي الجزائر في 18 من هذا الشهر، ويختتم مباريات المجموعة بمواجهة المنتخب الأيرلندي في العشرين منه، ويتمثل الهدف من المرحلة الأولى في بلوغ الدور التالي ثم التفكير في المرحلة التالية من البطولة.

ندرس استضافة الدورة المقبلة
وعن إمكانية استضافة قطر النسخة الثامنة لدورة الألعاب العالمية العسكرية، قال العميد الركن يوسف دسمال إن الأمر قيد الدراسة، وإن قطر بما لديها من إمكانات قادرة على تنظيم دورة مثالية في العام 2023، وإن الأمر لم يُحسم حتى الآن، وقطر لها وجودها الفاعل في الرياضة العسكرية العالمية، وقادرة على وضع بصمتها في سجل الرياضات العسكرية بتنظيم مثالي في حال أُسندت إليها استضافة النسخة المقبلة.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

فيليكس سانشيز: المنتخب القطري سيكون جاهزا لحصد ثلاث نقاط جديدة

سمو الأمير يعزي رئيس دولة الإمارات

أمير الكويت يؤكد على عدم السماح بما قد يهدد أمن البلاد واستقرارها

حاضنة الأعمال تخرج أول فوج من برنامج الأزياء الانسيابي في ميلانو الإيطالية

اللجنة العليا للمشاريع والإرث توقع اتفاقية مع شركة "أم أس سي" للبواخر السياحية

الإدارة العامة للأوقاف تطلق مسابقة "المتحدث الصغير" غدا

مشاريع مدرة للدخل من قطر الخيرية لأهالي غزة

رئيس اللجنة الأولمبية يكرم أبطال وبطلات الرماية القطرية

إطلاق الحملة الوطنية لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية

مواني قطر توقع اتفاقية لجعل ميناء حمد محورا إقليميا لنقل وإعادة شحن السفن

الدوحة