هواوي تكشف عن هاتفها الذكي MATE 20 X 5G بتقنية الجيل الخامس في قطر

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 07 يوليه 2019 04:56 م

كشفت هواوي عن طرح هاتفها الذكي Mate 20 X 5G الذي طال انتظاره في قطر ليكون أقوى بداية لحقبة الجيل الخامس. يأتي هذا الطرح الرسمي في السوق بعد فترة استمرت لأشهر قامت خلالها شركة فودافون قطر بإجراء اختبارات متعددة على المنتج والشبكة. وأصبح بإمكان العملاء الآن حجز هذا الهاتف مسبقاً عبر الموقع الإلكتروني لفودافون قطر مقابل 3,699 ريال قطري. وخلال الفترة بين 8 و17 يوليو 2019، سيحصل كل من قام بحجز الهاتف مسبقاً على هدية مجانية، ساعة HUAWEI Watch GT، ساعة هواوي الذكية الأكثر مبيعاً في العالم. إضافة إلى عرض رائع من فودافون قطر.

وجهزت هواوي هذا الهاتف الرائع برقاقتين متعددتين الأنماط تدعمان الجيل الخامس 5G وهما رقاقة  Balong 5000 الأولى من نوعها في العالم من فئة 7 نانومتر، وكيرين 980 ذات الأداء الاستثنائي. وتضمن الرقاقتان إثراء تجربة مستخدمي هاتف Mate 20 X 5G بأفضل اتصال بشبكة الجيل الخامس مع القدرة على الانتقال إلى شبكات الجيل الرابع، والجيل الثالث، والجيل الثاني وأنظمة الشبكات الأخرى. ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل يعمل هذا الهاتف أيضاً على شبكة Standalone (SA) 5G المستقلة، وشبكة Non-Standalone (NSA) 5G غير المستقلة مما يجعله الأفضل على الإطلاق للاستمتاع بشبكة الجيل الخامس 5G.

سيتمكن العملاء الذين سيقومون بحجز الهاتف من الاستمتاع بعرض رائع من فودافون قطر، خصم بنسبة 50% ساري لمدة 12 شهر عند الاشتراك في باقة Red Me للاشتراك الشهري، والذي سيمكنهم من توفير 3300 ريال قطري. 

وتعليقاً على ذلك، قال السيد إيان لي – رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في عدة دول في الشرق الأوسط: "تقدم تقنية الجيل الخامس حقبة جديدة من الاتصال ونحن نفخر بأننا في طليعة الشركات التي توفر هذه التقنية لنرسي من خلالها معاييرٍ جديدة في العالم حول ما يمكن للهواتف الذكية أن توفره لنا من مزايا هائلة. يعد هاتفنا HUAWEI Mate 20 X 5G بمثابة تحفة فنية في عالم التقنيات وثمار استثماراتنا الكبيرة في الجيل الخامس وهذه هي البداية فقط  ولازلنا نملك الكثير لنقدمه للمستخدمين. يأتي هذا الإطلاق في إطار التعاون الاستراتيجي بين هواوي وفودافون قطر وانطلاقاً من قدرتنا معاً على وضع أساس راسخ للتقنيات التي تدعم قطر. وسوف نستمر في تقديم تجربة حياة ذكية متكاملة وغير مسبوقة".

ومن جانبه، قال سعادة الشيخ حمد بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لفودافون قطر: "تفخر فودافون قطر كونها الموفر الحصري لهاتف هواوي Mate 20 X 5G حيث نهدف بهذا التعاون مع مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين إلى إثراء تجربة المستخدم بتقنية الجيل الخامس. تقود فودافون قطر عملية توسيع انتشار شبكة الجيل الخامس لتشمل عدد من المواقع الاستراتيجية في جميع أنحاء البلاد. الآن ومع إطلاق هاتف هواوي Mate 20 X 5G، سيتمكن العملاء من اختبار الفرق من خلال تكنولوجيا الجيل الخامس التي تقدمها شبكة فودافون قطر ذات المستوى العالمي". 

يعمل هاتف هواوي Mate 20 X 5G بنظام تشغيل EMUI 9.1 المُحدث وتتضمن مزاياه شاشة بقياس 7.2 بوصة ونظام تصوير Leica Matrix متعدد النقاط. ويعمل نظام التشغيل المُحدث على توفير أفضل معالجة للصور على واجهة المستخدمة تكمله ثلاث كاميرا خلفية من لايكا تعمل على تحسين مظهر الألوان ومستوى تشبعها وصفائها، والتباين، وحدة الصورة حسب المنظر الذي يتم التقاطه. وتضمن جميع هذه التقنيات أن مستخدمي هذا الهاتف بإمكانهم التقاط صور مذهلة بدون الحاجة إلى ضبط إعدادات التصوير أو تنقيح الصور.

ولا تقتصر مزايا هذا الهاتف الذكي على ذلك فحسب بل تتضمن أيضاً بطاريته ذات العمر التشغيلي الاستثنائي تدعم تقنية الشحن السريع والتبريد مما يضمن الحفاظ على استمراية الأداء المذهل والاستجابة السريعة والمستمرة للهاتف حتى أثناء تشغيل التطبيقات والوسائط عالية الدقة والألعاب.

ونظراً لأن الابتكار هو محور وأساس جميع أعمالها، بدأت هواوي استثماراتها في تقنية الجيل الخامس في عام 2009 وبحلول عام 2018 استثمرت الشركة 600 مليون دولار أمريكي على الأقل في الأبحاث والتطوير والابتكارات المتعلقة بهذه التقنية الجديدة. وحتى الآن، أسست هواوي العديد من مراكز البحث والتطوير في مجال تقنية الجيل الخامس تضم جميعها أكثر من 2,000 مهندس وخبير، ولديها براءات اختراع في 2,570 فئة تتعلق بتقنية الجيل الخامس في المعهد الأوروبي لمعايرة الاتصالات بما يعادل 17% من إجمالي براءات الاختراع العالمية في هذا الشأن مما يجعلها الأولى على مستوى العالم.

جديرٌ بالذكر أن هواوي تشارك في بناء البنية الأساسية لشبكات اتصالات الجيل الخامس 5G في 30 دولة حول العالم حيث تساعد مشغلي شبكات الاتصالات في العديد من الدول والمناطق في بناء شبكات الجيل الخامس. وفي الوقت الراهن، تعد هواوي الأولى عالمياً من حيث العقود التجارية لشبكات الجيل الرابع والجيل الخامس حيث قامت بشحن 100,000 محطة خاصة بتقنية الجيل الخامس 5G.

قطر

العرب

هواوي

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجاز ناقلة نفط بريطانية بمضيق هرمز

بعد انسحاب أبوظبي.. نيويورك تايمز: حرب اليمن أصبحت «مستنقع لابن سلمان»

إيران تبث لقطات لتفنيد رواية ترمب عن إسقاط طائرة مسيرة

رئيس الوزراء بجمهورية كوريا يصل الدوحة

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة الليلة

سفير قطر في موسكو: سندافع عن حقنا في استضافة "كأس العالم 2022"

ليبيا: معلومات بهجوم فرنسي مصري إماراتي على طرابلس

تخصيص صالة علي بن أحمد العطية لمتابعة نهائي أمم أفريقيا

وزير الخارجية البحريني يلتقي نظيره الإسرائيلي في واشنطن

سفير قطر لدى إيطاليا يقدم أوراق اعتماده ممثلا للدولة لدى المنظمة الدولية لقانون التنمية

الدوحة