بمشاركة «القطرية» وبرنامج «أنقذ الحلم»

«رياضة المرأة» تستضيف مبادرة تمكين الفتيات

قنا

الأربعاء، 12 يونيو 2019 12:35 ص

استضافت لجنة رياضة المرأة القطرية المبادرة المشتركة بين الخطوط الجوية القطرية وبرنامج «أنقذ الحلم» -التابع للمركز الدولي للأمن الرياضي- لتمكين الفتيات من خلال الرياضة، بمشاركة نجمة كرة القدم البرازيلي لاتحاد أطفال الشوارع جيسيكا دو فال.
وشاركت اللاعبة دو فال في المباراة الودية لكرة القدم التي نظمتها اللجنة على الملعب العشبي الخارجي في مقرها، وبمشاركة المنتخب القطري للسيدات وفريق أكاديمية السد، وسبقت المباراة ندوة بمقر اللجنة تحدثت خلالها اللاعبة عن تجربتها في كرة القدم والمراحل التي مرت بها حتى أصبحت نجمة في بلادها. وأبدت اللاعبة سعادتها بالمشاركة في هذه المبادرة التي أطلقتها الخطوط الجوية القطرية و»أنقذ الحلم»، كما قدمت نبذة عن حياتها.
يذكر أن جيسيكا فتاة تبلغ من العمر 16 سنة من فافيلا (بيوت الصفيح العشوائية) في ريو دي جنيرو، تشارك حالياً في مشروع توعوي مع الخطوط الجوية القطرية و»أنقذ الحلم» حول المرأة في الرياضة والمرتبط بكأس العالم للسيدات «FIFA 2019».
وهدفت المبادرة إلى منح الفتيات في قطر وفي العالم فرصة للتعلم من التجربة التي اكتسبتها الفتيات الأخريات، اللائي يعشن في سياقات وبلدان أخرى، وعن إنجازاتهن في الحياة والتعليم بفضل الرياضة وجعلها وسيلة للتغيير ومواجهة الصعاب، كما تعد فرصة للتعلم من تجربة اللاعبة جيسيكا حول تأثير الرياضة، وفي هذه الحالة كرة القدم في تغيير حياتها وحياة الفتيات الأخريات من (الأحياء الفقيرة) الفافيلا التي تعيش فيها.
وتأتي هذه المبادرة ضمن الأنشطة المختلفة التي تقوم بها مختلف قطاعات الدولة للترويج لكأس العالم «قطر 2022»، وترويج وتشجيع كرة القدم النسوية.
وأعربت آمنة القاسمي -المديرة التنفيذية للجنة رياضة المرأة- عن شكرها للخطوط القطرية والمركز الدولي للأمن الرياضي على هذه المبادرة التي تهدف إلى تطوير الكرة النسائية في الدولة، من خلال الاهتمام بالمنتخبات الوطنية والأندية والممارسة لهذه اللعبة، وتوسيع قاعدة المشاركة فيها، وتوفير الأجهزة الفنية والإدارية المحترفة القادرة على نقل الخبرات للاعبات المنتخبات والأندية في الدولة.
من جانبها، أكدت سهام العوامي -مديرة المشاريع الخاصة بالمركز الدولي للأمن الرياضي، برنامج «أنقذ الحلم»، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية- أن جيسيكا لاعبة نشأت في البيوت الفقيرة في بلادها، واستطاعت أن تصبح نجمة في منتخب بلادها، وشاركت العام الماضي في كأس العالم لأطفال الشوارع، الذي أقيم على هامش كأس العالم 2018 في روسيا، وحصلت مع منتخب بلادها لهذه الفئة على لقب البطولة، وأصبحت نجمة في بلادها تحت 17 سنة.
وأضافت أنه وبدعوة من الخطوط القطرية و»أنقذ الحلم» تمكنت اللاعبة من مشاهدة افتتاح كأس العالم للسيدات المقام حالياً في فرنسا بدعوة من الخطوط القطرية الراعي الرسمي لهذه البطولة، وقد حضرت اللاعبة إلى قطر من أجل أن ترسل رسالة إلى فتيات العالم لاستخدام الرياضة في الوصول إلى تحقيق الحلم.
وأكدت العوامي أن اللاعبة انتهت الآن من تصوير فيلم عن حياتها بالبرازيل، سيتم بثه على الخطوط القطرية لـ 200 مليون شخص على مستوى العالم، من خلال قنوات التواصل الاجتماعي للخطوط القطرية، ويحمل رسالة للشباب من أجل الإصرار على حلمهم ومزاولة الرياضة، من أجل التنمية وتحسين الأوضاع.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

«الفردان بريميير موتورز» تطلق أضخم صالة عرض متعددة الطوابق في العالم لعلامة «جاكوار لاند روفر»

صاحب السمو يتلقى رسالة خطية من رئيس كازاخستان

عمران خان يشكر صاحب السمو على دعم الاقتصاد الباكستاني بـ 3 مليارات دولار

نائب الأمير يمنح وسام الوجبة لسفراء الصين وبوركينافاسو وأستراليا

وسائل الإعلام في إسلام آباد تحتفي بتوجيه صاحب السمو بدعم الاقتصاد الباكستاني

رئيس الوزراء يستعرض مجالات التعاون مع رئيس منتدى الاقتصاد الإسلامي

رئيس الوزراء يستقبل سفير أستراليا

حمد بن ثامر يستقبل رئيس «الإعلام الإثيوبية»

وزير التعليم يستقبل وفد منظمة الأولمبياد

المريخي يجتمع مع سفيري فرنسا وطاجيكستان

الدوحة