من تنظيم الشقب ومربط الريان

يوم مفتوح ومزاد للخيل العربية الأصيلة

الدوحة - العرب

الأربعاء، 15 مايو 2019 02:44 ص

يقيم الشقب (عضو في مؤسسة قطر) ومربط الريان، خلال هذا الأسبوع، فعالية اليوم المفتوح ومزاداً خاصاً بالخيل العربية وخيل الجزيرة العربية الأصيلة في الشقب. من المقرر أن يُعقد اليوم المفتوح الجمعة 17 مايو الحالي في تمام الساعة 9 مساء بالميدان الداخلي لإدارة تعليم الفروسية بوابة 7. كما ستكون الفرصة متاحة أمام مالكي ومحبي الخيل للتعرف عن كثب على مجموعة راقية من الأمهر والأفرس التي ستتواجد في المزاد، بالمكان نفسه يوم 18 مايو في تمام الساعة 9 مساء.
هذا، وستُعرض 21 رأساً من الخيل الأصيلة التي نشأ أغلبها في الشقب خلال المزاد المرتقب، وهي مجموعة تنحدر من أصل سلالات مرموقة، تم إنتاجها ورعايتها ضمن برنامج التربية الناجح الذي ينفّذه الشقب، حيث استطاع إنتاج وتربية العديد من الأفحل والأفرس التي تمكنت من تحقيق انتصارات مختلفة، وحصلت على عديد الجوائز في فعاليات ومنافسات عالمية. يشمل برنامج الإنتاج الخيل العربية الدولية التي تجمع بين جميع السلالات العربية، وخيل الجزيرة العربية، على النحو الذي تم تحديده من قبل جمعية المربّين الدولية «جمعية الهرم» والسلالات القطرية التقليدية قديماً.
في هذا السياق، وتعليقاً على فعالية اليوم المفتوح ومزاد الخيل، يقول الشيخ حمد بن علي آل ثاني، مدير إدارة الإنتاج وجمال الخيل بـ «الشقب»: «نعمل في (الشقب) على حماية التراث القطري للفروسية والمحافظة عليه، حيث يندرج توجّه وفلسفة الشقب في إنتاج سلالات الخيل العربية الأصيلة ورعايتها، ضمن خطة للحفاظ على هذه السلالات العربية، وإنتاج مجموعة من الخيل الجميلة والرياضية التي تتمتع بالألفة والقوة. وقد أنتج برنامج الشقب في هذا الصدد 7 من الفحول الأبطال التي تُعدّ من أفضل وأجود الخيل العربية الموجودة في العالم، والتي قامت بدورها بإنتاج مجموعة قيّمة من السلالات التي واصلت نهج تحقيق الانتصارات والنتائج الباهرة في أعلى المستويات للعروض والمنافسات العالمية».

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

كأس إفريقيا: صحف الجزائر تحتفي بالتتويج "البطولي والتاريخي"

رئيس مجلس الوزراء يهنئ رئيس كولومبيا

سمو نائب الأمير يهنئ رئيس كولومبيا

صاحب السمو يهنئ رئيس كولومبيا

الجزائر تهزم السنغال وتتوّج بأمم إفريقيا بعد غياب 29 عامًا

الصحة العالمية تدعو إلى عدم إغلاق الحدود أو وضع قيود على السفر إلى الكونغو

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة اليوم 20-7-2019

إشادة أممية بدور مسقط في التعامل مع أزمات المنطقة

رئيس الوزراء الكوري يصل الدوحة في زيارة رسمية

المالكي يقدّم أوراق اعتماده ممثلاً للدولة لدى «الدولية لقانون التنمية»

الدوحة