تتويج الفائزين في مسابقة "شاعر الجامعات"

الدوحة - قنا

الإثنين، 15 أبريل 2019 03:57 م

اختتمت اليوم، النسخة الثانية من مسابقة شاعر الجامعات التي نظمها مركز قطر للشعر "ديوان العرب" التابع لوزارة الثقافة والرياضة بالتعاون مع جامعة قطر، والمخصصة لطلاب الجامعات والكليات المدنية والعسكرية.

وتوج بالمركز الأول في الشعر الفصيح أحمد محمد عوض من جامعة قطر، وجاء في المركز الثاني محمد نجيب السيد من جامعة حمد بن خليفة، فيما حل في المركز الثالث عبدالله إسماعيل من كلية شمال الأطلنطي، وتوج بالمركز الأول في فئة الشعر النبطي الشاعران علي أحمد الكواري من كلية المجتمع ومتعب علي الصعاق من كلية شمال الأطلنطي، وجاء في المركز الثاني سعيد حمد الدعية من كلية أحمد بن محمد العسكرية.

وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 180 ألف ريال قطري، حيث يمنح الفائزان بالمركز الأول في كل من الشعر الفصيح والنبطي 50 ألف ريال لكل منهما، أما الفائزان بالمركز الثاني فتقدر قيمة جوائز كل منهما 25 ألف ريال، أما المركز الثالث فيمنح كل منهما في الفصيح والنبطي 15 ألف ريال.

وبهذه المناسبة، أكد السيد شبيب بن عرار الرمزاني، مدير مركز قطر للشعر "ديوان العرب"، أن المسابقة حققت أهدافها حيث أفرزت للحركة الشعرية شعراء موهوبين، سنعمل في المركز على توظيفهم واحتضانهم، والاستفادة من مواهبهم الشعرية، وإشراكهم في الفعاليات التي يقيمها المركز لخدمة المجتمع القطري.

وأوضح أن المسابقة أقيمت في إطار رؤية وزارة الثقافة والرياضة "نحو مجتمع واع بوجدان أصيل وجسم سليم".. لافتا إلى أنها سعت إلى استقطاب الموهوبين بالشعر النبطي، واستهدفت في الوقت نفسه إحياء شعر الفصحى بالمجتمع.

وتضم لجنة التحكيم لمسابقة شاعر الجامعات الشعراء، زايد بن كروز، وعلي المسعودي، ومحمد السادة، ولحدان الكبيسي، ومبارك آل خليفة.

قطر

العرب

ثقافة

شاعر الجامعات

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

تين هاج مستمر في تدريب أياكس الهولندي حتى 2022

المجلس العسكري السوداني يقيل النائب العام

حميدتي: قبضنا على المتورطين في فض الاعتصام بالخرطوم

الكاميروني نيانت يدير تحكيم افتتاح كأس أمم إفريقيا 2019

المؤشر العام لبورصة قطر يغلق على ارتفاع بنسبة 1.73%

لجنة الخدمات بالشورى تنتهي من دراسة طلب المناقشة العامة بشأن أوضاع الخدمات الطبية

صاحب السمو يصادق على قرار مجلس الوزراء بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم المناقصات والمزايدات

صاحب السمو يصدر مرسوما بدعوة المجلس البلدي للانعقاد

صاحب السمو يصدر قرارين بتعيين سفيرين

صدور أحكام بالسجن المؤبد على متورطين في المحاولة الانقلابية الفاشلة بتركيا

الدوحة