لدعم التقنيات الحديثة لقواعد البيانات واستخدام محرك الاستبيان «Q-Survey»

شراكة بين «قطر للقيادات» و«أشغال»

الدوحة - العرب

الإثنين، 11 فبراير 2019 02:41 ص 77

أعلن مركز قطر للقيادات، أمس، عن توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الأشغال العامة للتعاون في مجال دعم البحوث المتقدمة للهيئة وعمليات جمع البيانات، وذلك باستخدام محرك البحث «Q-Survey». وأطلق مركز قطر للقيادات محرك البحث على الإنترنت (www.QSurvey.com)، بالإضافة إلى تطبيق الهاتف الجوال في أبريل 2018، تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس إدارة المركز.
يعتبر «Q-Survey» أول محرك بحث في العالم ثنائي اللغة، يهدف إلى تعزيز البحث العلمي، بالإضافة إلى كونه منصة مجانية عالية الكفاءة لتخزين ومعالجة البيانات. وتوفر المنصة للباحثين والباحثات قدرة تخزين آمن للبيانات، مع خيارات استبيان تدعم اللغتين العربية والإنجليزية بشكل كامل، وتسمح للمستخدمين بتصدير بياناتهم إلى نظام يختارونه، مما يجعل منها أداة عملية لمجموعة واسعة من أنظمة تشغيل تكنولوجيا المعلومات، مثل (Excel)، و(PDF)، و(SPSS).
وقال الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة «أشغال»: «إن تطوير القدرات وزيادة مساهمة الشركات الوطنية في سلسلة التوريد الخاصة بنا يعدّ هدفاً رئيسياً ضمن أهم الأهداف الاستراتيجية لـ «أشغال»، لذا تسعى «أشغال» إلى إقامة شراكات مع مؤسسات وطنية رائدة مثل مركز قطر للقيادات، لضمان مساهمتنا بشكل فعّال ومستدام في التنمية الوطنية. ومن هنا، فإن مذكرة التفاهم هذه تعدّ جهداً تعاونياً يهدف إلى تسريع وتيرة التنمية من خلال الاعتماد على إمكانيات حديثة ومتطورة لجمع البيانات. ومن خلال استخدام منصة «Q-Survey» نهدف إلى تعزيز نطاق أعمالنا في مجال تطوير البنية التحتية المادية والرقمية في قطر».
وقال الدكتور علي جاسم الكبيسي، المدير التنفيذي بالإنابة في مركز قطر للقيادات: «نحن سعداء وفخورون بهذه الشراكة مع «أشغال»، وهي الهيئة الوطنية الرائدة في قيادة تطوير البنية التحتية القطرية. وباعتبارها لاعباً رئيسياً للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستقبلية في البلاد، تشاركنا «أشغال» أهدافنا للتطوير المستمر من أجل تعزيز القدرة على مواجهة التحديات والأخذ بالفرص بشكل يتسم بالمرونة والكفاءة في شتى المجالات». وفي سياق تسريع وتيرة التنمية في قطر، أنجزت الهيئة الرائدة في مجال البنية التحتية الوطنية منذ 2010 وحتى 2018 إنشاء ما يعادل 500 كيلومتر من الطرق السريعة.
وعلّق الدكتور الكبيسي على ذلك قائلاً: «في الوقت الذي تعمل فيه «أشغال» على توسيع الشبكة الحالية للبنية التحتية، بما يتماشى مع أهداف الخطط التنموية للدولة، فإننا نرحب بانضمامها إلى قائمة شركائنا الذين اختاروا استخدام (Q-Survey)، بهدف تعزيز ثقافة السوق باستخدام قدرات البحث وتحليل البيانات للوظائف المؤسسية. ومن الجدير بالذكر أن منصة (Q-Survey) توفر للمؤسسات الخاصة والعامة والهيئات الحكومية خدمات آمنة ومرنة لجمع المعلومات الداخلية والخارجية وإعداد التقارير، وبالتالي فإنها تُتيح للمستخدمين الفرصة لتطوير أبحاث إبداعية ومبتكرة غير محدودة».

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

العثور على المرأة التي أرعبت مدارس ولاية كولورادو وطاردتها الشرطة الأمريكية

مصدر من أسرة البشير: "لم يُنقل إلى سجن كوبر"

"الوفاق" تعلن سيطرتها على قاعدة "تمنهنت" جنوبي ليبيا

ماليزيا تحتج على واشنطن ضد تحذير الرعايا الأمريكان من السفر إليها

مدرب ليفربول: سنقاتل للتتويج بدوري أبطال أوروبا و"البريميرليغ"

اليمن.. أزمة خانقة في الوقود تدخل أسبوعها الثالث

أسعار العملات مقابل الريال القطري اليوم الخميس

نائب الأمير يهنئ رئيس زيمبابوي

سمو الأمير يهنئ رئيس زيمبابوي

طقس حار نهارا مع بعض السحب.. والعظمى المتوقعة في الدوحة 37°م

الدوحة