العاصفة المدارية "لبان" تصل السواحل الشرقية لليمن

صنعاء - قنا

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 07:03 م

أعلنت مصادر في هيئة الأرصاد اليمنية أن العاصفة المدارية لبان اقتربت من سواحل أرخبيل سقطرى وعدد من المحافظات الشرقية بالبلاد.

وأضافت أن أطراف العاصفة المدارية لامست اليابسة عند الساعة الواحدة ظهر اليوم على السواحل الشرقية والشمالية الشرقية لأرخبيل سقطرى، من خلال أمطار لاتزال خفيفة ومن المتوقع أن تتحول إلى غزيرة في الساعات المقبلة.. مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تصل العاصفة إلى سواحل محافظتي المهرة وحضرموت ابتداء من يوم غد السبت إذا استمرت على مسارها وسرعتها الحالية.

وقالت إن الجهات المختصة تتابع باستمرار تطورات لبان، وذلك من خلال تشكيل غرف عمليات في محافظات حضرموت والمهرة وسقطرى للتواصل لمتابعة آثار العاصفة وتطوراتها.

وفي نفس السياق، أكدت الأمم المتحدة أن الوكالات الإنسانية التابعة لها تسارع لتجهيز وتقديم مساعدات قبل العاصفة المدارية لبان.

وقالت السيدة ليز غراندي منسق مكتب الشؤون الإنسانية في اليمن، في بيان صحفي اليوم، إن "هذه عاصفة خطيرة.. يتنبأ خبراء الأرصاد الجوية بأمطار غزيرة وفيضانات وانهيارات أرضية محتملة. والأشخاص الذين يقطنون في المناطق التي سيضربها الإعصار معرضون لخطر شديد".. مشيرة إلى أن الخطوة الأهم الآن هي تحذير الناس من أن العاصفة قادمة حتى تتمكن العائلات من الانتقال إلى مناطق آمنة.

يذكر أن الأزمة الإنسانية باليمن هي الأسوأ في العالم، فهناك اكثر من 22 مليون يمني اي 75 %من السكان يحتاجون الى المساعدات .

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.