إندبندنت: محاولة خطف أمير سعودي بألمانيا.. واحتجاز خمسة أمراء آخرين بعد حديثهم عن #خاشقجي

مواقع إلكترونية

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 03:36 م

أكدت صحيفة "إندبندنت" أن أمير سعودي كشف لها عن أن خمسة أمراء من العائلة المالكة بالسعودية اختفوا الأسبوع الماضي.

وقالت الصحيفة في تقرير أعدته بيل ترو، إن خداع المعارضين السعوديين ولقاءهم "حيث يختفون" هي حيلة شائعة تستخدمها السلطات السعودية، وأن الأمير كان يتحدث في ضوء اختفاء خاشقجي( 59 عاما)، وهو أحد الناقدين المعروفين، ولا يعرف مصيره بعد دخوله في 2 أكتوبر قنصلية بلاده في اسطنبول للحصول على أوراق طلاق؛ ليتم زواجه من خطيبته التركية خديجة جنكيز، ويقول المسؤولون الأتراك إن خاشقجي ربما قتل داخل السفارة أو اختطف، وهو ما تنفيه السعودية.
 
وتقول ترو إن خالد بن فرحان آل سعود، وهو أحد أفراد العائلة المالكة يعيش في المنفى في ألمانيا، أخبرها أن السلطات السعودية خططت لعملية اختطاف مشابهة له قبل 10 أيام من اختفاء خاشقجي، ويعتقد أنها جزء من عملية التصعيد والملاحقة للمعارضين وإسكاتهم، التي يشرف عليها الأمير محمد بن سلمان. 
 
وتنقل الصحيفة عن الأمير البالغ من العمر 41 عاما، قوله إن السلطات وعدت عائلته بمبلغ مالي ضخم "شيك كبير" وملايين الدولارات لو وافق على السفر إلى مصر، ومقابلة مسؤولي النظام السعودي في القنصلية في القاهرة، وقيل له إن السلطات السعودية علمت أنه يواجه أزمة مالية حادة و"تريد مساعدته"، ووعدت بتأمين سلامته. 

ويورد التقرير نقلا عن الأمير، قوله إن خمسة أمراء من أحفاد الملك عبد العزيز حاولوا التعبير للسلطات في السعودية عن عدم رضاهم لما حدث لخاشقجي، تم اعتقالهم في الحال، ولا يعرف مكان وجودهم، وأضاف خالد بن فرحان: "حاولت السلطات السعودية أكثر من 30 مرة إقناعي بلقاء المسؤولين في السفارة لكنني رفضت.. أعرف ماذا سيحدث لو دخلت السفارة". 
 
وتابع قائلا: "قبل 10 أيام من اختفاء جمال طلبوا من عائلتي إحضاري إلى القاهرة لإعطائي شيكا ورفضت"، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأمراء في السجون السعودية حاليا، وقال: "قبل خمسة أيام حاول خمسة من الأمراء مقابلة الملك سلمان؛ للتعبير عن مخاوفهم على مستقبل العائلة، وذكروا خاشقجي، فسجنوا جميعا"، وعلق قائلا إن الجميع "خائفون". 

وتقول "إندبندنت" إنها حاولت الاتصال بالسلطات السعودية والسفارة السعودية في لندن ولم تتلق ردا، مشيرة إلى أن السعودية نفت مرارا أي علاقة لها باختفاء أشخاص. 

خاشقجي

بن سلمان

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

النظام المصري يحجب مواقع تركية لتغطيتها وفاة الرئيس محمد مرسي

"الكاف" تحت رقابة وإشراف "الفيفا" لمدة 6 شهور

"العسكري السوداني" يقيل النائب العام ويعين بديلا

ريكاردو أورسوليني مهاجم يوفنتوس ينتقل بشكل نهائي إلى بولونيا

تين هاج مستمر في تدريب أياكس الهولندي حتى 2022

المجلس العسكري السوداني يقيل النائب العام

حميدتي: قبضنا على المتورطين في فض الاعتصام بالخرطوم

الكاميروني نيانت يدير تحكيم افتتاح كأس أمم إفريقيا 2019

المؤشر العام لبورصة قطر يغلق على ارتفاع بنسبة 1.73%

لجنة الخدمات بالشورى تنتهي من دراسة طلب المناقشة العامة بشأن أوضاع الخدمات الطبية

الدوحة