وســام الاحتــرام.. الدكتور أحمد حسنه

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 02:35 ص

يشغل الدكتور أحمد مجاهد عمر حسنه منصب رئيس جامعة حمد بن خليفة، وقد انضم إلى مؤسسة قطر عام 2002، وساهم في تطوير المدينة التعليمية، وتحويلها إلى صرح تعليمي وبحثي وتنموي ومعرفي، وذلك من خلال عقد شراكات مع مؤسسات تعليمية وبحثية عالمية.
حصل الدكتور أحمد مجاهد عمر حسنه على درجة الدكتوراه في علوم الحاسوب عام 1996، من معهد إلينوي للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأميركية، وسبق للدكتور حسنه أن حصل على درجة الماجستير عام 1993، وحصل على بكالوريوس العلوم في الرياضيات والفيزياء من جامعة قطر عام 1990.
لعب الدكتور حسنه دوراً مهماً، من خلال تبوُّئه لمنصب مدير الشؤون الأكاديمية في قطاع التعليم، ومن ثَمَّ نائب الرئيس المشارك للتعليم العالي، في المفاوضات التي أفضت إلى انضمام نخبة من أهم الجامعات العالمية بصفتها جامعات شريكة لمؤسسة قطر، وعُيّن في عام 2014 في منصب نائب الرئيس التنفيذي ووكيل جامعة حمد بن خليفة.
ويضطلع حسنه أيضاً بمسؤولية تمثيل مؤسسة قطر في العديد من المجالس الاستشارية المشتركة لجامعة تكساس إي أند أم في قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، وجامعة فرجينيا كومنولث في قطر، واللجنة التوجيهية للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، وقد شارك الدكتور حسنه في صياغة الأساسات الاستراتيجية لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»، لكل هذه المجهودات الكبيرة تمنحه «العرب» وسام الاحترام.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.