تأهب في سلطنة عمان مع اقتراب إعصار لبان

قنا

الخميس، 11 أكتوبر 2018 11:26 م

تواصل السلطات في سلطنة عمان حالة التأهب والاستعداد للتعامل مع إعصار (لبان) الذي بدأ يقترب من ساحل محافظة ظفار العمانية . 

وذكر مركز الإنذار المبكر من المخاطر المتعددة العماني في بيان له أن إعصار (لبان) يواصل تحركه باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو السواحل اليمنية بالقرب من محافظة ظفار  العمانية متوقعا إحتمال تعمقه إلى إعصار من الدرجة الثانية خلال الـ 48 ساعة القادمة.

ورجح المركز أن تتأثر محافظة ظفار والأجزاء الجنوبية لمحافظة الوسطى العمانية بتأثيرات مباشرة ابتداء من يوم السبت 13 أكتوبر بأمطار غزيرة تكون رعدية ورياح نشطة تقدر بين 30 و40 عقدة مع ارتفاع في أمواج البحر تقدر بين 6 و8 أمتار.

من جانبها ، تواصل السلطات العمانية استعداداتها للتعامل مع الإعصار، حيث قامت الشرطة بنشر دورياتها في مختلف المواقع بمحافظة ظفار فيما قامت قوات من الجيش بنقل المؤن الضرورية المتنـوعة إلى ولايات مختلفة من المحافظة من أجل توزيعها على السكان الذين قد يتأثروا من الحالة المدارية (لبان) .
وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان قد حذرت السكان بعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، كما دعتهم إلى عدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة ومتابعة النشرات الجوية.
يذكر أن جنوب غرب سلطنة عمان و جزيرة سقطرى اليمنية كان قد ضربها في مايو الماضي إعصار "ميكونو" ، تسبب في وفاة 11 شخصا على الأقل.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.