الجولة الثالثة من بطولة قطر المحلية للباها للراليات الصحراوية تنطلق غدا

قنا

الخميس، 11 أكتوبر 2018 08:57 م

تنطلق غدا الجمعة منافسات الجولة الثالثة من بطولة قطر المحلية للباها للراليات الصحراوية التي تشهد مشاركة مميزة من أبرز السائقين المحليين، فضلا عن سائقين قادمين من الكويت وعمان.
وتقام منافسات الجولة على مدار يومين في فئات الـ "تي1" والـ "تي2" والـ "تي3"، إضافة إلى الفئة المحلية الـ "تي3" لسيارات الـ "باجي" الصحراوية، وتنطلق من مقر الرالي في صالة لوسيل متعددة الأغراض.

وينتظر أن تشهد الجولة الثالثة من بطولة قطر المحلية للباها للراليات الصحراوية منافسات قوية في الفئات الأربع من البطولة وهي : تي1، تي2، تي3، والدراجات النارية، وذلك بعدما شهدته الجولتان الأولى والثانية من تنافس شديد من أجل الفوز في مختلف الفئات، وذلك بعد إقامتهما على هامش منافسات رالي قطر الدولي الصحراوي رابع جولات بطولة العالم للراليات الطويلة "الكروس كانتري".

ومن المقرر أن تقام الجولات الثلاث الأخيرة من البطولة بواقع جولة كل شهر، حيث تقام الجولة الرابعة يوم 30 نوفمبر المقبل، والخامسة يومي 21 و22 ديسمبر المقبل، والسادسة والأخيرة يومي 18 و19 يناير 2019.

وكان الاتحاد القطري أطلق برنامج فعاليات الجولة الثالثة، أمس الأربعاء عبر فتح باب تسجيل أسماء السائقين المشاركين وإجراءات الفحص الفني للسيارات والدراجات المشاركة وسط تحفز كبير من جميع المتسابقين الذين يتطلعون إلى تحقيق أفضل نتيجة لتكون بمثابة تعزيز لحظوظهم في اللقب قبل الدخول في جولات الحسم.

وكانت الجولة الثانية أسفرت عن فوز محمد عبدالرحمن العطية بلقب فئة تي 3 بمشاركة 18 طاقما يمثلون دول :قطر والكويت وعمان والأردن والولايات المتحدة وروسيا والسعودية والإمارات.
وجاء فوز العطية بصحبة ملاحه ومواطنه زانال عابدين على متن سيارة "كان ـ آم مافريك إكس3"، بلقب الجولة التي بلغت مسافتها 140 كيلو مترا.

وعلى صعيد بقية فئات السيارات، حقق السائق عادل حسين بصحبة ملاحه ناصر الكواري على متن سيارة "نيسان باترول واي 62" المركز الثاني في فئة تي 2 بعدما سجل زمنا إجماليا قدره 1.54.26 ساعة وبفارق 3.10 ثوان عن السائق السعودي أحمد الشيقاوي بصحبة ملاحه الروسي أليكسي كوزميتش على متن سيارة "نيسان باترول" صاحب المركز الأول بزمن قدره 1.51.16 ساعة.

ونال الشيخ حمد بن عيد آل ثاني بصحبة ملاحه فراس علوة على متن سيارة "نيسان باترول" المركز الثالث في فئة تي 1 بعدما سجل زمنا قدره 2.27.24 ساعة وبفارق 41.45 دقيقة عن السائق العماني عبدالله الزبير بصحبة ملاحه فيصل الرئيسي على متن سيارة "جيب رانجلر" صاحب المركز الأول بزمن قدره 1.44.33 ساعة ، فيما جاء السائق السعودي خالد الفريحي بصحبة ملاحه الإماراتي علي عبيد على متن سيارة "نيسان باترول" في المركز الثاني بزمن قدره 2.15.13 ساعة وبفارق 29.40 دقيقة عن المتصدر.

أما في منافسات الدراجات النارية، فقد حقق الدراج البولندي ماسييج جيمزا على متن دراجة "كيه تي أم 450 رالي ريبليكا" المركز الأول بزمن قدره 21.50.07 ساعة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الشيخ حمد بن عيد آل ثاني بصحبة ملاحه فراس علوه على متن سيارة "نيسان باترول" بلقب فئة تي 1، وفوز عادل حسين بصحبة ملاحه ناصر الكواري على متن سيارته "نيسان بترول" بلقب فئة تي 2 وفوز نايف النصر بصحبة ملاحه جاسم فلاحي على متن سيارة (كان آم مافريك إكس 3) بلقب فئة تي 3.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.