أفلام عالمية متنوعة تعرضها صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع

الدوحة - قنا

الخميس، 11 أكتوبر 2018 09:55 ص

تعرض صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام السينمائية العالمية، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض في أنحاء العالم.
وتتنوع الأفلام هذا الأسبوع بين الدراما والغموض و الكوميديا إلى جانب أفلام التاريخ ، و أفلام الرعب و الرسوم المتحركة للأطفال والعائلة، والتي يقوم ببطولتها مجموعة من نجوم السينما العالمية.
ومن ضمن الأفلام المعروضة هذا الأسبوع فيلم الدراما /ايه ستار از بورن/ ، الذي تدور أحداثه حول جاكسون ماين (برادلي كوبر)، نجم موسيقى على حافة التراجع في مستواه، يكتشف فتاة موهوبة تُدعى آلي جيرمانوتا (ليدي جاجا) ، ويقوم جاكسون بدفع جيرمانوتا إلى دائرة الضوء والشهرة، وبينما تقطع آلي مسيرتها بنجاح، يعاني جاك صعوبة في الحفاظ على مجده الذي يخبو.
والفيلم من بطولة ليدي جاجا و برادلي كوبر و سام إليوت و مايكل هارني ، و من إخراج برادلي كوبر .
كما سيعرض فيلم الغموض /باد تايمز ات ذا الرويال/ وهو من بطولة كريس هيمسورث و داكوتا جونسون و جيف بريدجيز و جون هام ، و من إخراج درو جودارد.
وتتمحور قصته حول سبعة من الغرباء، كلًا منهم يحمل سر دفين، يجتمعون في فندق الرويال وهو فندق ذو ماضِ مظلم، وعلى مدار ليلة مصيرية واحدة سيكون أمام كل شخص فرصة في الخلاص قبل أن يذهب كل شيء إلى الجحيم.
ومن الأفلام العربية سيعرض فيلم الكوميديا /بيكيا/ ، الذي أخرجه ياسمين عمرو عرفة ، و لعب دور البطولة محمد رجب و أيتن عامر و محمد لطفي و حسين أبو حجاج . 
وتدور قصته حول شخصية (مصطفى)، الذى يجسده محمد رجب، الذي يعمل باحثًا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثا مصريا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه، فيضطر مصطفى للهرب، والتظاهر بفقدان الذاكرة، ومع تصاعد الأحداث ينتهى مصطفى من البحث، ويعلم أصدقاؤه بالأزمة التي يتعرض لها، ثم يبلغون الأمن لمحاولة الحفاظ على حياته.
أما بالنسبة لأفلام الرسوم المتحركة للأطفال فستشهد دور السينما عرض فيلم المغامرة الروسي /ذا برنسس اند ذا دراجون/ الذي يروي قصة الأميرة باربرا التي تكتشف كتابًا سحريًا في عيد ميلادها السابع، قام بنقلها إلى بلاد العجائب حيث وجدت مكانًا ساحرًا مليئًا بالتنانين والمخلوقات الرائعة. 
والفيلم من إخراج مارينا نفيدوفا ، و تمثيل آني لوراك و إيرينا كيريفا و ديوميد فينوجرادوف و قسطنطين كوزشيفنيكوف وسيرجي سميرنوف .
كما ستشهد شاشات السينما القطرية الفيلم التاريخي /ذا لاست وتنس/ و تدور أحداثه حول الصحفي ستيفن آندروود (اليكس بيتيفر) الذي يحرص في مرحلة ما بعد الحرب في (انجلترا)، على إثبات جدارته، فيعمل في صحيفة محلية حيث يقضي أيامه بتغطية حفلات الزفاف والجنائز، لكنه يتطلع بذات الوقت إلى القصة التي ستصنع نقلة كبيرة بحياته عندما يصل لقصة انتحار جندي بولندي من مُخيَّم للنازحين، وهنا تخبره غرائزه الصحفية بأن شيئًا ليس على ما يرام في هذه القصة.
ولعب دور البطولة كل من تالوله رايلي و هنري لويد هيوز و جويليم لي و ألكس بيتيفير و روبرت ويكيويسز، و أخرجه بيوتر سزوبياك . 
ومن أفلام الدراما سيعرض فيلم /غوست ستوريز/ وتدور قصته عندما يبدأ الأستاذ المتشكك (فيليب جودمان) في رحلة إلى الرعب بعد عثوره على ملف به تفاصيل عن ثلاث حالات ظهور أشباح غير مفسرة.
والفيلم من بطولة آندي نيمان و مارتن فريمان و أوليفر وولفورد و بول وارين و أليكس لوثر، و من إخراج جيريمي دايسون و آندي نيمان .
ويعرض كذلك فيلم الرعب /ديد ترايجر/ و هو من بطولة دولف لاندجرين و جاستن شيون و جويل جريتش و روميو ميلر و أوتومن ريسر ، و من إخراج سكو وايندهاوزر و مايك كاف.
وتدور قصة الفيلم عندما يتفشى الطاعون في العالم (مِن قِبَل مصدر مجهول) حاصدًا بلايين الأرواح ،بينما يتحول العديد من الآخرين إلى مخلوقات غريبة خطيرة، ويحاول بقية البشر محاولاتهم اليائسة للبقاء على قيد الحياة، حيث يقابل (كايل) مجموعة من الناجين تحت قيادة (جوليان) الذي أنشأ مستعمرة معروفة باسم (أمل جديد)، فينضم إليهم (كايل) محاولًا أن ينجو معهم.
كما سيعرض فيلم /ماي غراف/ و هو فيلم عائلي يحكي قصة الطفل باترسون الذي لديه أفضل صديق وهو راف (زرافة)، يكبر راف وباترسون معا حيث يعيش باترسون بجوار حديقة الحيوان ويولدون في نفس اليوم بالضبط، عندما يصلون إلى سن الذهاب إلى المدرسة لأول مرة، فإنهم متحمسون للغاية، في اليوم الأول يقوم باترسون بحشو جميع أنواع النباتات على ظهره للتأكد من أن راف لديه ما يكفي من الطعام، ولكن عندما يدرك باترسون أن صديقه الزرافة (راف) لن ينضم إليه في المدرسة، يصبح حزينا للغاية. 
و الفيلم من إخراج باربارا بريدرو ، و تمثيل مارتين فيشتر و ايجبيرت جان ويبير و ميدي برويكمان و دولوريس ليوين.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.