بلدية تركية تكافئ 520 طفلًا واظبوا على صلاة الفجر بالمساجد

الأناضول

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 05:38 م

وزعت بلدية "آق شهر" وسط تركيا دراجات هوائية على الأطفال

بُغية غرس ثقافة حب ارتياد المساجد، وزعت بلدية "آق شهر"، بولاية قونية، وسط تركيا، دراجات هوائية لـ 520 طفلًا واظبوا على أداء صلاة الفجر في المسجد على مدار 40 يومًا متواصلة.

توزيع الدراجات الهوائية، جاء في إطار مشروع أطلقته بلدية "آق شهر"، بالتعاون مع هيئة الإفتاء في المدينة، تحت شعار "هلموا يا أطفال إلى المسجد في الفجر"، بهدف تعويد الأطفال على ارتياد المساجد، وإدراكهم لأهمية صلاة الجماعة، وتكريس روح الوحدة والتآخي في نفوسهم.

وجرى، اليوم الجمعة، حفل ضمن فعالية أقيمت بمركز ثقافي بالمدينة، بحضور قائمقام "آق شهر" محمد أيليدي، ورئيس البلدية صالح آققايا، والمفتي أحمد قارداش، فضلًا عن عدد من المسؤوليين المحليين بغية توزيع الدراجات الهوائية على الأطفال.

وفي كلمة خلال الفعالية قال أيليدي، "بلديتنا قررت مكافأة أطفالنا بدراجات هوائية، لأنهم واظبوا على أداء صلاة الفجر في المساجد، على مدار 40 يومًا، في إطار المشروع، وبات ارتياد المسجد عادة بالنسبة لهم".

وأعرب عن أمله في أن يستمر الأطفال بأداء صلواتهم في المساجد بعد انقضاء الـ40 يوما.

بدوره، أشار رئيس البلدية أققايا، إلى أهمية أداء العبادات في المساجد، مؤكدًا أن المشروع حقق النجاح المرجو منه.

وأوضح أنهم يخططون للاستمرار في المشروع السنوات القادمة، قائلًا إنه "مشروع قد يعتبر مكلف ماديًا ولكن له قيمة معنوية كبيرة، حيث أننا نعتبر تنشئة أطفالنا الذين سنأتمن مستقبلنا بأيديهم أمرًا مهمًا للغاية".

وعقب انتهاء الكلمات، تلقى 520 طفلًا دراجاتهم الهوائية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.