بفوز ثمين على تايلاند (3-0) «طائرتنا» تواصل الإبهار وتتصدر مجموعتها بـ «الآسيوية»

احمد حسن

الجمعة، 10 أغسطس 2018 03:23 ص

واصل منتخبنا «الأدعم» للكرة الطائرة رجال مسيرة تألقه خلال مشاركته في بطولة النخبة الآسيوية في نسختها السادسة، والتي تستضيفها الصين تايبيه (تايوان)، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي بالمجموعة الثالثة، وذلك على المنتخب التايلاندي بثلاثة أشواط دون مقابل (25-23) و(25-23) و(25-16)، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما أمس على ملعب صالة جامعة تايبيه.

وتصدّر منتخبنا مجموعته برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين على فيتنام وتايلاند، ويتأهل للدور التالي لملاقاة ثاني المجموعة الأولى (الفائز من لقاء منتخب كوريا الجنوبية وأوزبكستان، اللذين يلتقيان مساء اليوم لتحديد ترتيب مجموعتهما).

وعودة لمباراة «الأدعم» مع تايلاند، فقد بدأها الأرجنتيني كاميلو سوتو بالتشكيلة نفسها للمباراة السابقة، باستثناء الدفع ببلال أبونبوت من البداية، لتضم رينان وميلوش وبلال وأبوبكر نادر ومبارك ضاحي والليبرو سليمان سعيد؛ حيث جاء الشوط الأول متكافئاً وشهد ندية من الجانبين. ورغم أن المنافس استطاع التقدم في البداية ووصل الفارق لصالحه إلى 3 نقاط، فإن لاعبينا نشطوا واستطاعوا التعادل (9-9) لتسير المباراة تعادلية لينجح «الأدعم» في التقدم حتى أنهى الشوط بنتيجة (25-23).

في الشوط الثاني كان التفوق في معظم فتراته لصالح التايلندي الذي تقدّم في النتيجة أكثر من مرة، حتى وصلت إلى (19-17)، وهو ما اضطر المدرب الأرجنتيني لمنتخبنا لطلب وقع مستقطع لإيقاف التقدم التايلاندي، ليعود لاعبونا بقوة ويدركوا التعادل والذي استمر حتى وصلت النتيجة (23-23)، قبل أن يسجلوا نقطتين أنهوا بهما الشوط الثاني لصالحهم (25-23).

وجاء الشوط الثالث والأخير ليشهد صحوة قطرية من البداية، بتقدم الفريق في النتيجة (2-0)، ثم (6-2)، واستمر التفوق حتى وصل فارق النقاط إلى 10 نقاط كاملة (16-6) وسط استسلام تام من الفريق المنافس الذي انهار تماماً، مما منح مدرب «الأدعم» الفرصة للدفع بلاعبيه الشباب أحمد جمال وخالد شامية وعلي كنعاني لاستكمال ما تبقّى من عمر المباراة بجانب زملائهم إبراهيم سعيد ومحمود عصام ورينان، لينتهي الشوط الثالث بالفوز (25-16).

جمال: نتعامل مع كل مباراة بجدية

اعترف أحمد جمال -اللاعب الصاعد في منتخبنا- بأن الأداء في مباراة تايلاند كان أفضل مقارنة بمباراة فيتنام، مما يعكس تطوّر وتحسّن المستوى، ويبشّر بمستقبل واعد في القريب العاجل.

وقال: «بالنظر إلى عدد المباريات التي خضناها باعتبار كوننا مجموعة جديدة تلعب معاً للمرة الأولى، أعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح وأن عنصر الانسجام بدأ يظهر بين اللاعبين أصحاب الخبرة وبين زملائهم من الصاعدين الذين يلعبون للمنتخب للمرة الأولى».

وتابع: «مع كل انتصار نحققه في البطولة تزداد طموحاتنا، والجميع يتعامل مع كل مباراة على حدة وكأنها بطولة في حد ذاتها».

العوضي يدير «اليابان - كازاخستان»

أدار حكمنا الدولي فهد العوضي -المرافق لبعثة منتخبنا- أمس، أولى مبارياته في البطولة حكماً أول، وجمعت المباراة كازاخستان مع اليابان، وانتهت لصالح الأول بنتيجة (3-1).

ونجح العوضي في إدارة المباراة باقتدار، رغم صعوبتها نظراً لأنها كانت تمثل الفرصة الأخيرة المنتخب الياباني حامل اللقب للتأهل واللعب على المراكز من الأول حتى الرابع، بعد خسارته في المباراة الأولى أمام كوريا الجنوبية.

عصام: أحبطنا مخططات المنافس

وصف محمود عصام -لاعب «الأدعم»- أداء المنتخب أمام تايلاند بالمميز، وقال: «قلّت الأخطاء عن مباراتنا السابقة رغم قوة المنافس، كما تميّز جميع اللاعبين بالتركيز الشديد في الفترات الأخيرة من كل شوط؛ لذلك كان حسم نتيجة الشوطين الأول والثاني في النهاية. وكان من الواضح التألق الكبير في الدفاع والصد والإرسال والاستقبال، بالإضافة إلى أن التكتيك كان جيداً للغاية».

وتابع: «لكل مباراة ظروفها، ورغم الصعوبة التي واجهناها أمام تايلاند الذي كان يتطلع إلى تحقيق الفوز علينا، فإننا لم نسمح له بذلك، وأحبطنا طموحاته، ونأمل أن تكون هذه المباراة دافعاً لنا لمزيد من الانتصارات».

رئيس البعثة: لاعبونا لم يُخيّبوا الظن

أعرب يعقوب العدساني -رئيس بعثة «الأدعم»- عن سعادته بالفوز الثاني على التوالي، وقال: «المنتخب لم يخيّب ظننا وكان الجميع على قدر المسؤولية، واستطاع اللاعبون والجهاز الفني أن يثبتوا للجميع أن المنتخب القطري جاء من أجل المنافسة القوية».

وتابع: «نهنئ اللاعبين على ما قدّموه أمام تايلاند. اتسمت المباراة بصعوبة بالغة للخبرة التي يملكها المنافس، لكن أبطالنا نجحوا في إيقافهم والتفوق عليهم أداء ونتيجة، رغم بعض الفترات العصيبة التي واجهناها في المباراة».

مدرب «الأدعم»: المنتخب يتحسّن تدريجياً

قال كاميلو سوتو -مدرب منتخبنا- إن مستوى «الأدعم» بدأ يتحسّن تدريجياً من مباراة لأخرى، «وهو ما شاهدناه في مباراة تايلاند بعد الأداء الجيد من اللاعبين أمام المنافس، والذي يعدّ أفضل من فيتنام. ونتوقع أن تكون مواجهتنا المقبلة أصعب لأنها ستكون أمام منافس أقوى».

وتابع: «ارتكبنا أخطاء في المباراة لا يمكن أن تخفيها نتيجة الفوز، وسنحاول إصلاحها سريعاً، لكن في كل الأحوال أنا في غاية الرضا والسعادة بمستوى اللاعبين، خاصة أنهم أثبتوا صلابتهم في الشوط الثاني، والذي كان التفوق فيه للمنافس قبل أن يعودوا بقوة في النتيجة ويحسموا هذا الشوط لصالحهم، ثم كان التفوق الكاسح في الشوط الثالث. وأشكر اللاعبين على ما يقدمونه من أداء رجولي».

أبونبوت: الالتزام بالتعليمات  قادنا إلى الفوز

شدّد بلال أبونبوت -لاعب منتخبنا- على أن المواجهة أمام تايلاند كانت صعبة، وقال: «واجهنا أوقاتاً حرجة خلال فترات المباراة من جانب المنافس، لكننا -والحمد لله- أظهرنا شخصيتنا بالأداء القوي والالتزام بتعليمات المدرب في الوقت المناسب، وقد واصلنا أداءنا في الشوط الثالث بثبات في وقت انهار فيه المنتخب التايلاندي تماماً».

وحول مدى رضاه عن أدائه مع عودته من الإصابة، قال: «أحاول قدر الإمكان تقديم كل ما لديّ من جهد، وأشعر حالياً بتحسّن كبير مع دخولي في أجواء المباريات، وأنا عازم على العودة لسابق مستواي».

منافسات اليوم

تشهد منافسات اليوم الثالث من البطولة إقامة 3 مباريات حاسمة لتحديد ترتيب الفرق بالمجموعات الثلاث؛ حيث تلتقي فيتنام مع تايلاند بالمجموعة الثالثة في منافسة ساخنة على المركز الثاني خلف «الأدعم».

ويصطدم المنتخب الكوري الجنوبي مع منافسه الكازاخي على صدارة المجموعة الأولى، في حين تلتقي الصين تايبيه (تايوان) مستضيف البطولة مع أستراليا ضمن منافسات المجموعة الثانية.


أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.