باب الترشح لـ "جائزة الخريج الشاب المتميز" يستمر للثاني من سبتمبر

بوابة العرب- هاجر المنيسي

الخميس، 09 أغسطس 2018 01:12 م

أعلن مكتب علاقات الخريجين عن فتحه لباب القبول للترشيح لجائزة الخريج الشاب 2018 والتي أسستها الجامعة عام 2007 تقديراً لجهود خريجيها.

علماً منها أن نجاح الجامعة يقاس بما يحققه خريجوها من إنجازات في حياتهم الشخصية والعملية، وفي هذا الإطار قد أقامت "جائزة الخريج الشاب المتميز" والتى لا تشترط نجاح الخريج في مجالا معين وإنما في شتى المجالات بما يدعم ويقوي صورة الجامعة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

يأتي ذلك في ضوء سعى جامعة قطر لإيجاد المتميزين من بين الطلاب الذين تخرجوا منها من مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد عن عشر سنوات وذلك طبقاً للمعايير التى وضعتها الجامعة.

حيث وضعت الجامعة عدة معايير على أساسها يتم تأهيل الطلاب إلى التنافس وبناء عليها يتم تقييم المرشحين للجائزة وقد جاءت المعايير كالأتي: 

- الروح القيادية : ويقصد بها روح المبادرة والقدرة على تحقيق إنجازات ملفتة تفوق التوقعات العادية، والمقدرة على الابتكار، وسعة التفكير، وبعد النظر  والمقدرات الفكرية والدأب على العمل.

- القدرة المتميزة على تطوير الذات:  أي مدى تطور الخريج مهنياً وشخصياً منذ تخرجه من جامعة قطر.

- الدعم للجامعة : ويقصد بها مساهمة المرشح بوقته أو مقدراته أو موارده لصالح برامج أو مشاريع عادت بالفائدة على الجامعة أو رفعت من شأنها أو سمعتها.

- الامتثال لقيم الجامعة ومبادئها: ويقصد منه افتخار المرشح بجامعته الأم، وكونه في حياته الشخصية أو المهنية مثالاً حياً، للمبادئ والقيم التي ينطوي عيلها تعليم جامعة قطر.

- أن يكون قدوة:  أي أن يكون شخصاً يتمتع بدرجة من الاستقامة والإمكانيات الشخصية والسمعة الطيبة والإنجازات سواء على مستوى الجامعة أو الانجازات و المبادرات المجتمعية المتميزة التي تلهم منتسبي الجامعة من طلبة وموظفين وأعضاء هيئة تدريس وتبعث فيهم الفخر.

- أن يمضي على تخرج المتقدم على الاقل 3 سنين ولا يتعدى على موعد التخرج 10 سنوات.
- لا يحق لموظفي الجامعة من الخريجين التقديم على الجائزة.

وكان قد تم فتح باب الترشيح للجائزة من  10 يونيو الماضي للعام الجاري ويستمر حتى 2 سبتمبر من هذا العام، وتقوم لجنة متخصصة بدراسة كافة طلبات الترشيح واختيار المرشح الأحق بالجائزة بحيث يتم الإعلان عن الفائز وتقديم الجائزة في الملتقى السنوي لجامعة قطر مع بداية كل عام أكاديمي.

والجدير بالذكر أنه قد حاز على الجائزة لعام 2017 كل من: الخريج "عبدالله عيسى" و الخريجة "العنود علي الفهيد".

ويمكنكم التسجيل من (هــــــنا)، وذلك بتسجيل البيانات المطلوبه وذكر بعض الأنجازات التى تم تحقيقها على المستويين العلمي والاجتماعي وأرفاق الملفات التى تؤيد ما تقدمه.





أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.